سياسة عربية

مصر تسجل وفاة أول حالة مصابة بـ"إنفلونزا الطيور" في 2017

مصر سجلت أول إصابة بالفيروس في آذار/ مارس عام 2006- أرشيفية
مصر سجلت أول إصابة بالفيروس في آذار/ مارس عام 2006- أرشيفية
شهدت مصر، السبت، أول وفاة بمرض إنفلونزا الطيور، هذا العام، وفق مسؤول طبي. 

وأكد هشام الشناوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم (وسط البلاد)، أن عاملا (48 عاما) من مركز سنورس بالمحافظة، توفي بمستشفى حميات العباسية (ِشرق القاهرة) متأثرا بإصابته بمرض إنفلونزا الطيور، وفق ما نقلته الوكالة الرسمية.

وأوضح المسؤول الطبي، أن العامل  أصيب بأعراض نزلة برد وارتفاع في درجة الحرارة، وأخذت عينات منه وتم إرسالها للمعامل المركزية بالقاهرة؛ والتي أثبتت نتائجها إصابته بمرض إنفلونزا الطيور، قبل أن يتوفى هناك بالمستشفى الحكومي. 

وبحسب المصدر ذاته، فهذه أول وفاة لحالة مصابة بمرض إنفلونزا الطيور في عام 2017. 

وكان رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة المصرية عمرو قنديل، قال في تصريحات صحفية لوسائل إعلام محلية الشهر الماضي، إنه منذ كانون الثاني/ يناير 2016 وحتى 30 حزيران/ يونيو 2016 سجلت وزارة الصحة إصابة 10 حالات، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي إصابات بشرية بالفيروس "H5N1" في الأشهر الستة الأخيرة. 

ومصر سجلت أول إصابة بالفيروس في آذار/ مارس عام 2006، وفق المسؤول ذاته. 

وإنفلونزا الطيور هو مرض فيروسي معد يصيب الطيور، لا سيما المائية البرية مثل البطّ والإوز، وينتقل بين الطيور المصابة، فيما تنقل الطيور الموبوءة بالفيروس المرض للإنسان من خلال ملامسة برازها ومخالطتها، لكن لم يثبت أن انتقل الفيروس من الإنسان إلى الإنسان حتى الآن.
التعليقات (1)
مصري
السبت، 25-02-2017 03:55 م
لا يوجد أي رعاية صحية في مصر فالعسكر قد قضوا علي كل الخدمات في مصر ولم يعد هناك أي أدوية متاحه للفقراء أو حتي متوسطي الدخل .