سياسة عربية

موقع إلكتروني أردني يضلل "ترامب" ويحرج الكويت

تسرع ترامب بنقله لخبر الموقع الأردني دون تثبت أحدث حالة من التندر لدى نشطاء التواصل الاجتماعي- أرشيفية
تسرع ترامب بنقله لخبر الموقع الأردني دون تثبت أحدث حالة من التندر لدى نشطاء التواصل الاجتماعي- أرشيفية
أحدث موقع إخباري أردني جدلا كبيرا وحرجا بعد نشره تقريرا إعلاميا استند عليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في صفحته على موقع فيسبوك، تحدث عن قيام الكويت بفرض حظر سفر على رعايا عدة دول أغلب سكانها من المسلمين، وهو ما نفته الخارجية الكويتية رسميا.

وتندر متابعون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على كيفية نقل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية خبرا من موقع إلكتروني غير رسمي، تبين عدم صحته بالمطلق بعد صدور نفي رسمي من الحكومة الكويتية.
 
وبحسب وكالة رويترز التي نشرت الخبر فقد أشاد ترامب بالقرار الكويتي على صفحته الشخصية على فيسبوك الخميس، استنادا لما نشره موقع "البوابة" الأردني الذي زعم أن الكويت اتخذت قرارا مماثلا لقرار ترامب بفرض حظر مؤقت على المسافرين من عدة دول.

وكان التقرير زعم أن الكويت لن تسمح للسوريين والعراقيين والإيرانيين والباكستانيين والأفغان بدخول البلاد مادام الحظر ساريا.

إقرأ أيضا : إدارة ترامب ترضخ للقضاء الأمريكي وتتراجع عن قرار الحظر

لكن وزارة الخارجية الكويتية نفت هذا التقرير الذي نشرته مواقع إخبارية داعمة لترامب بينها برايتبارت وإنفو وورز وسبوتنيك الروسي. 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن متحدث باسم وزارة الخارجية الكويتية قوله إن مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية السيد سامي الحمد أكد أن "وزارة الخارجية تنفي مثل هذه الأخبار جملة وتفصيلا" مؤكدا بأن هذه الجنسيات المشار إليها لديها جاليات كبيرة تقيم في دولة الكويت وتتمتع بكامل حقوقها"، وأضاف أن مواطني هذه الدول يزورون الكويت بشكل منتظم.

إقرأ أيضا : القضاء الأمريكي ينتصر للمهاجرين ويرفض طعن ترامب

وكان الأمر التنفيذي الذي وقعه ترامب في مطلع الأسبوع بحظر دخول المسافرين من إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن الأراضي الأمريكية لمدة 90 يوما أثار فوضى واحتجاجات في المطارات.

وأدان ممثلون من هذه الدول ومن دول مجاورة هذا القرار إلا أن ترامب قال في حسابه على تويتر إن هذه الخطوة تحظى بدعم في المنطقة.

إقرأ أيضا : فورين بوليسي: كيف تصرف أكبر بلد إسلامي حيال قرارات ترامب؟

وكتب: "من المثير للاهتمام أن دولا معينة بالشرق الأوسط تتفق مع الحظر، يعلمون أنه إذا سُمح لأفراد معينين بالدخول فهذا هو الموت والدمار".

وكانت الإمارات تعاملت مع الحظر بشكل محسوب إذ وصفه وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد بأنه شأن داخلي أمريكي ولا يستهدف المسلمين.
0
التعليقات (0)