سياسة عربية

"نائبة الفانلة" تخرج لسانها للبرلمان لتفوز مصر (شاهد)

نائبة مصرية
نائبة مصرية
تجاوز "مجلس نواب ما بعد الانقلاب" لوائحه التي تقضي بإلزام أعضائه بالحضور بملابس رسمية، وسمح لإحدى عضواته بحضور جلساته بفانلة (تي شيرت) عليها ألوان علم مصر، الأربعاء، في وقت قالت فيه إنها ارتدتها لتحفيز لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم في مباراتهم أمام بوركينا فاسو في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية، التي انتهت لاحقا بفوز مصر بالركلات الترجيحية.

وبررت سيلفيا نبيل، عضو لجنة الخطة والموازنة في المجلس عن حزب "المصريين الأحرار"، لمؤسسه السابق نجيب ساويرس، ارتداءها تلك الفانلة أو الـ"تي شيرت"، بالقول: "ارتديت هذا الزي اليوم في البرلمان، لأقول للمنتخب المصري لكرة القدم إننا ننتظر الفوز في المباراة أمام منتخب بوركينا فاسو، وأن تفوزوا بكأس البطولة".

وأضافت: "أريد أن أقول إن كل المصريين عندهم أمل، وكلهم متحمسون، ودي حاجة حلوة إننا نلاقي الحماس وسط الظروف التي نعيشها"، وفق قولها.

وشددت على أنها نائبة عن تسعين مليون مصري ينتظرون فوز المنتخب الأول لكرة القدم بكأس الأمم الأفريقية، موجهة حديثها للمنتخب، قائلة: "شدوا حيلكم يا رجالة".

وبينما حرصت النائبة على التجول في أروقة المجلس مرتدية "الفانلة"، لم يصدر عن رئيس المجلس، علي عبد العال، أي قرار ضد النائبة، على الرغم من أن له سابقة في هذا الإطار، حين طرد النائب أحمد طنطاوي؛ لإصراره على ارتداء "ملابس كاجول" (غير رسمية) في أثناء الجلسات.

وأرجع عبد العال، وقتها، طرده لطنطاوي، إلى أنه خالف البرتوكول واللائحة، وحضر بملابس لا تتناسب مع البرلمان.

وفي المقابل، أعرب نشطاء عن دهشتهم لتغاضي عبدالعال عن "نائبة الفانلة"، وقالوا إنه لا يليق بعضو البرلمان أن ينزل بالتقاليد العريقة له، والمفروض أنه لا وقت لدى النواب للكرة، وأن عملهم الأهم هو النهوض بالبلد من كبوتها بعد تعويم الجنيه وإلغاء الدعم.

وقال ناشط: "السياسة القذرة ذاتها.. سايبين الفشل والفساد في كل المؤسسات، وبيلهو الناس في اللعب.. حتى داخل البرلمان".

وقال مجد: "النائبة فرحانة مش للمنتخب.. ده من الـ16 مليون جنيه.. مكافآت النواب في 6 أشهر بموازنة البرلمان لعام 2016.. ماتقلقوش إحنا هنشد الحزام ونتبرع بجوز جنيهات كل يوم، والبنك المركزي يصدر سندات، والنواب تقبض، وتقارير المجلس في النهاية تقول: "تمام للحكومة".


التعليقات (1)
Elcooch
الخميس، 02-02-2017 04:08 م
جاتكم الأرف مليتو البلد

خبر عاجل