سياسة دولية

ميركل تنضم لمنتقدي قرار ترامب حول الهجرة.. ماذا قالت؟

ميركل لا ترى مبررا لقرار ترامب حظر دخول رعايا دول إسلامية لأمريكا- أرشيفية
ميركل لا ترى مبررا لقرار ترامب حظر دخول رعايا دول إسلامية لأمريكا- أرشيفية
انضمت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، إلى الأصوات الأوروبية المنتقدة للقيود التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على هجرة مواطنين من سبع دول إسلامية "غير المبررة".

وقالت ميركل وفق ما نقله الناطق باسمها شتيفن سايبرت، الأحد، إن قرار ترامب "غير مبرر".

وأورد سايبرت في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، أن ميركل "مقتنعة بأنه حتى في إطار مكافحة الإرهاب التي لا بد منها، فإن من غير المبرر تعميم الشكوك على أشخاص بحسب أصولهم أو معتقداتهم".

وكان الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، دعا في وقت سابق دول أوروبا إلى الرد "بصرامة" على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلا: "حين يرفض الرئيس الأمريكي وصول اللاجئين، في حين قامت أوروبا بواجبها، فعلينا أن نرد عليه".

اقرأ أيضا: هولاند يدعو دول أوروبا للرد "بصرامة" على ترامب

وبعد يوم واحد من إصدار ترامب أمره التنفيذي بحظر دخول اللاجئين من سبع دول إسلامية إلى الولايات المتحدة لمدة أربعة أشهر، جاء رد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، قائلا: "إلى أولئك الفارين من الاضطهاد والإرهاب والحرب.. الكنديون سيرحبون بكم، بغض النظر عن عقيدتكم. قوتنا في تنوعنا.. مرحبا بكم في كندا".

اقرأ أيضا: كيف رد رئيس وزراء كندا على حظر ترامب لمهاجري بعض الدول؟

ويمنع المرسوم حول "حماية الأمة من دخول إرهابيين أجانب إلى الولايات المتحدة"، فترة 90 يوما رعايا سبع دول إسلامية يزعم أنها خطرة، من دخول الولايات المتحدة، وهي العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن. 

اقرأ أيضا: ترامب يوقع أمر منع مواطني 6 دول عربية وإيران من دخول أمريكا
التعليقات (0)