سياسة عربية

أكاديمي مصري: الله أرسل ترامب لإنقاذنا من "الخلافة"

وهبة: أرسل الله السيسي إلى مصر في 30 يونيو لوقف تغول جماعة الإخوان المسلمين- أرشيفية
وهبة: أرسل الله السيسي إلى مصر في 30 يونيو لوقف تغول جماعة الإخوان المسلمين- أرشيفية
قال الأكاديمي المصري مراد وهبة إن "الله أرسل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لينقذ البشرية من الخلافة الاسلامية، كما أرسل السيسي إلى مصر في 30 يونيو لوقف تغول جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية".

وأضاف وهبة عبر التليفزيون المصري الرسمي، أنه "لو وصلت كلينتون للحكم؛ كنا سنقع في كارثة حضارية، وبدون مبالغة؛ عشان كده ترامب متحمس للرئيس السيسي؛ لأنه أنقذ الحضارة بوعيه للمخطط".

وأردف: "لما جاء أوباما لجامعة القاهرة؛ قال للمشير طنطاوي: أعطِ السلطة للإخوان، ومحمد بديع المرشد العام للإخوان قال: عندما نستولي على السلطة بعدها مباشرة تأتي الخلافة الإسلامية".

وتابع: "الرئيس السيسي دايما يقول دي كانت سنة سودة بتاعة الإخوان، والبابا تواضروس الثاني قال دي سنة سودة، والسواد جاي من الخلافة الإسلامية اللي كانت هتنتشر في الشرق الأوسط، ثم تنتقل لدول أخرى".

وأثارت تصريحات وهبة انتقادا واسعا بين نشطاء التواصل الاجتماعي، فقال أستاذ العلوم السياسية عبد الفتاح ماضي: "في مصر يتحول من يسمّون (المثقفين) إلى مخربين ومخرفين، ويظهر ما يسمى (التنوير) على حقيقته؛ تدمير وتخريب".

وتساءل رائد أمين: "ما هذا المستوى الذي وصل له المصريون؟ يوم أصبح السيسي رئيسا لهذا البلد؛ بدأنا نشوف مثل هؤلاء في إعلامهم كثيرا.. مرة فيلسوف، مرة صحافي، مرة من يقولون لهم شيوخ الأزهر.. الصراحة مصر لم تتعثر اقتصاديا فقط".

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وقع الجمعة الماضي، أمرا تنفيذيا تم بموجبه تعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة أربعة أشهر، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يوما على القادمين من سوريا أو العراق أو إيران أو السودان أو ليبيا أو الصومال أو اليمن.

وقال ترامب إن هذه الخطوة "ستساعد" في حماية مواطني بلاده من الهجمات الإرهابية، لافتا إلى أن إدارته بحاجة إلى الوقت لتطبيق عمليات فحص أكثر صرامة للاجئين والمهاجرين والزائرين.
التعليقات (5)
ابراهيم
الثلاثاء، 31-01-2017 06:59 ص
المسيحيين العرب فى أمريكا الذين دعموا ترامب ضد المسلمين , الدور هييجى عليكم فى بلدانكم ياولاد الأغبية (لكل فعل رد فعل) يلا , رب ضارة نافعة , خلى بلاد المسلمين تنضف منهم ونرتاح بلا مبارك شعب عرص ولا الكلام ابن المتناكة ده مبارك شعب USA هههههههههههههههههههههه
ابراهيم
الثلاثاء، 31-01-2017 02:00 ص
المسيحيين فى العالم الاسلامى خونة وطابور خامس على مر العصور وساعدوا الاستعمار والصليبيين ضد المسلمين , الأقباط فى مصر صوتوا للعسكر وأقباط المهجر صوتوا لترامب لكراهيتهم للاسلام لو مش عاجبكم فكرة الخلافة روحوا عند ترامب وريحونا , كل دول العالم تبحث عن أصولها القومية , والحكام فى العالم العربى دمى فى يد الغرب لتشويه الاسلام وحماية صليبى الشرق ورعاية مصالح الغرب حتى لو كانت ضد مصالح الشعوب , وده طبعا اللى انتوا كصليبيين عايزينه , وبما ان معاكم تأشيرات الدول الغربية , خلاص غوروا وريحونا !
الحق المنير
الأحد، 29-01-2017 07:32 م
الرجال صناديق مغلقة مفاتيحها الكلام. ويقول رب العزة في كتابه العزيز ( ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام
عبدالرحمن المنذر
الأحد، 29-01-2017 04:23 م
الخلافة قادمة بإذن الله أنها بشرى رسول الله صلى الله عليه وسلم... وسوف تكون خلافة "على نهج النبوة".. رغم انف الحاقدين والكارهين للاسلام.
ابن الجبل
الأحد، 29-01-2017 02:03 م
مراد وهبة وأمثاله هم ليس ضد الخلافة الاسلامية كنظام حكم بل هم ضد الاسلام،ويحاولون قيادة الشعب المصري بإفقاره مالياً ودينيا لينشغل في تدبير قوته ويفقد انتماءه الديني.