رياضة دولية

الكاميرون يتأهل لقبل نهائي "الكان" بركلات الترجيح (فيديو)

السنغال الكاميرون ا ف ب
السنغال الكاميرون ا ف ب
 أهدر ساديو ماني ركلة حاسمة، لتفوز الكاميرون 5-4 على السنغال بركلات الترجيح، بعد التعادل من دون أهداف في دور الثمانية في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم السبت.

وشهدت المباراة المثيرة العديد من الفرص، أغلبها لمنتخب السنغال المسيطر، لكن بلا أهداف؛ إذ تسبب مزيج من الإنهاء السيئ للهجمات وأداء جيد من حارسي المرمى في وصول المباراة لركلات الترجيح.

وتم تسجيل أول ثماني ركلات، لكن فابريس أوندوا حارس الكاميرون تصدى لمحاولة ماني لاعب ليفربول الضعيفة، قبل أن يحرز فينسن أبو بكر محاولته، ليرسل الكاميرون إلى قبل النهائي.

وتلتقي الكاميرون يوم الخميس المقبل مع الفائز من مباراة دور الثمانية بين الكونجو الديمقراطية وغانا.

وتمثل الخسارة صدمة للسنغال التي كانت مرشحة لإحراز اللقب.

وشهد الشوط الأول العديد من التدخلات العنيفة والتسديدات القوية، في ظل استحواذ كبير للسنغال على المباراة، لكن دون صناعة وفرة من الفرص الخطيرة.

وبدا أن الكاميرون تشعر بالسعادة باللجوء إلى الدفاع والسماح للمنافس بالتقدم إلى الأمام، على أمل أن تشن هجمات مرتدة سريعة، لكنها أخفقت في أداء الدور الهجومي.

وسنحت فرصة خطيرة لشيخو كوياتي لاعب السنغال؛ إذ أرسل دياو كيتا كرة أرضية وصلت إلى كوياتي بعدما فشل الحارس فابريس أوندوا في إبعادها، لكن لاعب الوسط وضع الكرة برأسه فوق المرمى.

وواصلت السنغال الضغط في الشوط الثاني، وأرسل ماني كرة عرضية قابلها مامي ضيوف برأسه، لكن أوندوا تصدى للفرصة ببراعة.

وجاءت أول فرصة للكاميرون في الدقيقة 66؛ إذ مرر كريستيان باسوجوج الكرة إلى بنيامين موكانجو الذي سدد كرة منخفضة أنقذها الحارس السنغالي عبد الله ديالو.

وسدد إدريسا جانا جوي كرة قوية أنقذها أوندوا قبل نهاية الوقت الأصلي بخمس دقائق، بينما تابع ماني الكرة، ووضعها خارج المرمى.

وصنعت الكاميرون فرصة نادرة في الوقت الإضافي؛ إذ وجد البديل جاك زوا نفسه منفردا بمرمى السنغال، لكن الحارس ديالو أنقذ الموقف.

وسنحت بعض الفرص الأخرى لكيتا وموسى سو لخطف الانتصار للسنغال، لكنهما فشلا في التسجيل، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.



التعليقات (0)