سياسة عربية

كيف رد أبو زيد على مراسل "العالم" حول "فتح الشام"؟ (شاهد)

أسامة أبو زيد لحظة تلقيه السؤال من قبل حسين مرتضى- يوتيوب
أسامة أبو زيد لحظة تلقيه السؤال من قبل حسين مرتضى- يوتيوب
ردّ أسامة أبو زيد، المتحدث باسم وفد المعارضة السورية إلى أستانة، على سؤال وجّهه اللبناني حسين مرتضى، مراسل قناة "العالم" الإيرانية في سوريا، حول جبهة فتح الشام.

حسين مرتضى قال لأبو زيد: "هل أنتم مستعدون لمحاربة جبهة النصرة؟" ليرد عليه الأخير بأن "هناك أكثر من 62 مليشيا أجنبية تقاتل إلى جانب نظام الأسد".

وأضاف: "عندما طلب الجانب الروسي الحديث حول فتح الشام، رفضنا التباحث حول هذه المسألة حتى نتفق على المبدأ العام، الذي يفضي إلى إخلاء سوريا من القوات الأجنبية ومن المليشيات الأفغانية والإيرانية والعراقية وغيرها".

وأكد أبو زيد على موقف وفد المعارضة الرافض للحديث عن "فتح الشام" قبل إخراج المليشيات الأجنبية، التي اتهمها بإحداث تغيير ديموغرافي في حمص القديمة، والقصير، وداريا، وغيرها.

وفي رده على سؤال آخر وجّهه حسين مرتضى حول بلدتي كفريا والفوعة الشيعيتين، أكد أبو زيد أن المساعدات تدخل لهم عن طريق معبر باب الهوى الذي تسيطر عليه المعارضة.

حسين مرتضى، بدوره، علّق على الفيديو الذي أثار سخرية الناشطين منه، قائلا إن "أسامة أبو زيد الناطق باسم المسلحين لم يتجرأ على الإعلان عن محاربة النصرة، ويعتبر أن لا حصار تتعرض له الفوعة وكفريا".


التعليقات (0)