رياضة دولية

موناكو يتصدر الدوري الفرنسي وليون يهزم مرسيليا بثلاثية

موناكو
موناكو
استغل جابرييل بوتشيليا فرصة نادرة للعب أساسيا ليسجل هدفين ويقود موناكو للفوز برباعية دون رد على ضيفه لوريان، ليتصدر دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم الأحد.

وهز اللاعب البرازيلي الشباك مرتين في الشوط الأول كما سجل زميله فاليري جيرمان هدفين، ليضعا موناكو في الصدارة برصيد 48 نقطة من 21 مباراة.

ويحتل نيس المركز الثاني برصيد 46 نقطة بعد تعادله 1-1 مع مضيفه باستيا يوم الجمعة، بينما يأتي باريس سان جيرمان حامل اللقب في المركز الثالث متأخرا بنقطة أخرى، عقب فوزه 2-صفر على مضيفه نانت يوم السبت.

ويحتل أولمبيك ليون المركز الرابع برصيد 37 نقطة، ويتبقى له مباراة مؤجلة بعدما سجل ألكسندر لاكازيت هدفين ليفوز الفريق 3-1 على أولمبيك مرسيليا في مباراة قوية.

وشارك ممفيس ديباي - المنضم لليون من مانشستر يونايتد منذ أيام - بالدقيقة 79 بدلا من ماتيو فالبوينا، الذي تقدم بالهدف الأول بتسديدة قوية من حافة المنطقة في الشوط الأول.

وأضاف لاكازيت هدفين في الشوط الثاني قبل أن يقلص دوريا الفارق لمرسيليا الذي يأتي بالمركز السابع برصيد 30 نقطة.

وقدم موناكو عرضا قويا آخر على ملعبه ليبدو في طريقه لتخطي حاجز مئة هدف خلال موسم واحد في الدوري، حيث يبلغ متوسطه أكثر من ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة.

وقرر المدرب ليوناردو جارديم إراحة لاعب الوسط الهجومي توماس ليمار؛ حيث وضعه على مقاعد البدلاء ليلعب بوتشيليا أساسيا للمرة الرابعة هذا الموسم.

ولم يخيب بوتشيليا أمل مدربه وافتتح التسجيل في الدقيقة 24 عندما أودع كرة في الشباك، وصلت إليه بعد أن حول الحارس اتجاهها إليه عقب تمريرة من رادامل فالكاو.

وضاعف الغلة بعد مرور خمس دقائق أخرى بتسديدة منخفضة مرت بين ساقي الحارس، بعد أن هيأ له برناردو سيلفا الكرة في المنطقة.

وقبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول سدد فالكاو كرة ارتطمت بالقائم لتصل إلى جيرمان، الذي أودعها بهدوء المرمى.

وبعدها سدد جيرمان كرة مستفيدا من عرضية جبريل سيديبي بعد مرور ساعة، ليسجل موناكو -الذي يحل ضيفا على باريس سان جيرمان يوم الأحد - أربعة أهداف أو أكثر لتاسع مرة في الدوري هذا الموسم.

ويتذيل لوريان الترتيب برصيد 18 نقطة مبتعدا بثلاث نقاط عن منطقة الأمان. 
التعليقات (0)