سياسة عربية

صحيفة كويتية تكشف الأهداف التي ضربتها غارة مطار المزة

مقاتلات إسرائيلية- أرشيفية
مقاتلات إسرائيلية- أرشيفية
قالت صحيفة "الجريدة" الكويتية إنها علمت من مصادرها تفاصيل الغارة التي استهدفت مطار المزة العسكري قرب العاصمة السورية دمشق، وكان لافتا أن موقع إذاعة صوت إسرائيل أعاد نشر التقرير.
 
وقالت الصحيفة إن الغارة دمرت منظومة الصواريخ الروسية "إس إي 300"، التي نصبها نظام الرئيس السوري بشار الأسد في محيط المطار، إضافة إلى مخازن صواريخ "إس إي 22" قرب منطقة يعفور بمحاذاة أوتوستراد دمشق بيروت.
 
وأفادت المصادر بأن "الطائرات الإسرائيلية اخترقت ليل الخميس-الجمعة الأجواء اللبنانية والسورية، وحلّقت على ارتفاع منخفض فوق قصر الأسد المطل على حي المزة، في رسالة توضح أن إسرائيل لا تحتاج تصريحا روسيا أو أمريكيا عندما تعمل من أجل حماية مصالحها القومية والاستراتيجية".
 
وأضافت أن "ضرب هذه الأهداف كان مدروسا جيدا، وأن قصة رد سوريا أو أي من حلفائها، سواء روسيا أم إيران، غير واردة حاليا"، مشيرة إلى أن إسرائيل أوصلت رسائل واضحة بهذا الشأن لدمشق وطهران عبر الروس، ومباشرة للنظام.
 
ورفضت المصادر الإفصاح عن كيفية وصول الرسائل ومضمونها، مكتفية بتوضيح أن الطائرات التي شاركت في هذه العملية ليست كما أشيع أنها "إف 35"، ولكنها من طراز "إف 16" كما جرت العادة منذ أن بدأت الحرب السورية باستهدافها محاولات نقل الأسلحة لحزب الله.
 
وكانت مواقع روسية قد روجت أن الغارة نفذت بمقاتلات "إف 35" الأمريكية الفائقة التطور، والتي لا يستطيع أي نظام دفاعي صاروخي رصدها.
التعليقات (4)
ابو العز الشيخ
الإثنين، 16-01-2017 11:03 ص
أسأل الله أن يجعل تدميركم فيما بينكم وأن يجعل كيدهم في نحورهم
احمدالحسن
الإثنين، 16-01-2017 08:30 ص
هاد كلام صحيح ولاكن النظام دايما لا يتكلم عن الحقيقه لأن ليس لمصلحته. ...ولا كن سيرد على من ..على شبه
زكريا صالح
الأحد، 15-01-2017 10:45 م
هذا نظام المماتعة منذتولي المقبور حافظ وهذا النظام يحتفظ بحق الرد
ميدوووو
الأحد، 15-01-2017 10:37 م
ليش العرصة بشار ما بعرف اسرائيل مابدها تصريح من امريكا وروسيا لحتى تدخل اجواء قصر الاسد