حول العالم

مقتل 14 شخصا وإصابة 15 آخرين في حادث مروري جنوبي القاهرة

بلغ عدد الوفيات في مصر العام الماضي فقط إثر الحوادث 26 ألفا- أرشيفية
بلغ عدد الوفيات في مصر العام الماضي فقط إثر الحوادث 26 ألفا- أرشيفية
لقي 14 شخصا مصرعهم وأصيب 15 آخرون، مساء اليوم الخميس، في حادث مروري كبير جنوبي العاصمة المصرية، القاهرة وفقا لمصدر أمني.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر أمنية فضلت عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث للإعلام، إن "14 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم مساء اليوم، في حادث تصادم مروع بين 5 مركبات بينها شاحنة وحافلة".

وأضاف أن "الحادث وقع على الطريق الصحراوي الشرقي (حلوان - الكريمات)، قرب بوابة تحصيل رسوم (مرور السيارات) جنوبي القاهرة، وأسفر أيضا عن إصابة 15 شخصا".

وأوضح المصدر أن "الحادث وقع بسبب انحراف الشاحنة عن مسارها على الطريق بشكل مفاجئ، ما تسبب في اصطدامها ببقية السيارات بسرعة عالية".

وأشار إلى أن "الحادث أدى لتعطل حركة السير على الطريق الصحراوي الشرقي، فيما وصلت سيارات الإسعاف بصعوبة بالغة لمكان الحادث".

وذكر أن "الإسعاف نقل الضحايا والمصابين إلى المستشفيات القريبة في مناطق العياط والصف والحوامدية بالجيزة غربي القاهرة، وحلوان جنوبي المدينة".

ولم يصدر عن الجهات الرسمية، أية بيانات بخصوص الحادث.

يشار إلى أن منطقة قريبة من موقع الحادث، شهدت أمس الأربعاء، حادثا مماثلا، أسفر عن مصرع 8 وإصابة 12 آخرين. 

وترتفع معدلات حوادث الطرق في مصر لأسباب عدة، بينها سوء حالة الطرق وتهالكها، فضلا عن رعونة القيادة في حالات أخرى.

ووفقا لآخر إحصائية معلنة صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (حكومي) عام 2016، بلغ عدد المصابين والوفيات في ذلك العام نحو 26 ألف حالة، في حوادث الطرق التي بلغ عددها 14 ألف و500 حادث بزيادة قدرها 1% عن العام السابق.
التعليقات (0)