رياضة دولية

أساطير الملكي تحتفي برونالدو والريال يكتسح غرناطة (فيديو)

وصار رصيد ريال 40 نقطة من 16 مباراة له لقاء مؤجل مع فالنسيا- يوتوب
وصار رصيد ريال 40 نقطة من 16 مباراة له لقاء مؤجل مع فالنسيا- يوتوب
احتفل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، السبت، مع جماهير النادي قبل مباراة غرناطة بجائزة الكرة الذهبية بحضور الظاهرة رونالدو ولويس فيغو ومدربه الفرنسي زيدان، والفرنسي الآخر ريموند كوبا (85 عاما) الذي فاز بالكرة الذهبية عام 1958. والإنكليزي مايكل أوين.
 
 وفاز كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال وريال مدريد لكرة القدم بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة والتي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، عقب عام رائع توج خلاله بلقبي مسابقة دوري أبطال أوروبا مع ناديه ريال مدريد الاسباني وكأس أوروبا مع منتخب بلاده للمرة الأولى في تاريخه.
 
وبعد احتفال الدون بجائزته دخل رفقة زملائه بشكل قوي في مباراتهم أمام غرناطة ليسجلوا خماسية نظيفة وذلك لحساب المرحلة 17 من الدوري الإسباني على أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو".
وسجل خماسية الملكي كل من إيسكو هدفين في الدقيقتين 21 و31 والفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 20 والبرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 27 والبرازيلي كاسيميرو في الدقيقة 58.

وحمل الفوز الذي سمح لريال بالابتعاد بالصدارة مؤقتا عن برشلونة الثاني وإشبيلية الثالث بفارق 6 و7 نقاط على التوالي، نكهة مميزة لأنه عادل الرقم القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة في جميع المسابقات وقدره 39 مباراة.

وأصبح ريال الذي تعود هزيمته الأخيرة إلى السادس من نيسان/ابريل حين سقط أمام فولفسبورغ الألماني 0-2 في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، يتشارك الرقم القياسي مع غريمه برشلونة الذي حققه خلال موسم 2015-2016.

وصار رصيد ريال 40 نقطة (من 16 مباراة له لقاء مؤجل مع فالنسيا) بينما تجمد رصيد غرناطة عند النقطة 9 في المركز 19.

وحافظ ريال على سجله الخالي من الهزائم في الدوري فقط للمباراة الثامنة والعشرين على التوالي، وهي أفضل سلسلة له منذ 1997 (29 مباراة)، علما بأن الرقم القياسي لعدد المباريات دون هزيمة في الدوري يحمله ريال سوسييداد (38 بين 29 نيسان/ابريل 1979 و11 ايار/مايو 1980).

وستكون الفرصة قائمة أمام النادي الملكي للانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة، عندما يحل الخميس ضيفا على إشبيلية في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس.

لحظة الاحتفاء برونالدو


                                          

اهداف المباراة


                                             
التعليقات (0)

خبر عاجل