فنون منوعة

ما هي أفضل أفلام العام 2016 حسب استطلاع الإندبندنت؟

لويس
لويس
اختارت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية قائمة بأفضل الأفلام العالمية قبل مطلع العام الجديد.
وتم اختيار الأفلام بناء على رأي نقاد، اعتمادا على الهدف والمضمون والرسالة التي يوجهها الفيلم فقط.

وفيما يلي، أفضل الأفلام لعام 2016 بشهادة النقاد.

"Toni erdman" توني إيردمان




يتناول فيلم «توني إردمان» قصة أستاذ الموسيقى فينفريد البالغ من العمر 65 عاما، عاشق المرح والمزاح، وهو يعيش مع كلبه العجوز وابنته إينيس، تحقق نجاحا مهنيا كبيرا، وتجوب العالم من أجل تحسين وتطوير الشركات المختلفة، تسعى جاهدة لإثبات نفسها في عالم مهني يسيطر عليه الرجال، وأجمع عليه النقاد باعتباره أفضل فيلم مشارك في المنافسة بمهرجان كان السينمائي. 

"Moonlight" ضوء القمر 



يروى الفيلم حياة رجل يدعى، "شيرون" خلال فترة الحرب ضد المخدرات في ميامي، ويعاني من العنصرية منذ الطفولة إلى البلوغ، ويسعى لإيجاد مكان له في العالم وإيجاد الحب في أماكن غير متوقعة وإمكانية التغيير داخل نفسه. الفيلم إخراج باري جينكنز، الفيلم حصد العديد من الجوائز في مختلف المهرجانات السينمائية في الولايات المتحدة الأمريكية.

"Elle" هي



تدور أحداث فيلم "Elle" هي، حول شخصية ميشيل صاحبة الشخصية القوية، وصاحبة إحدى شركات الألعاب، التي تحب عملها، تتعرض لهجوم من شخص غريب داخل منزلها يغير حياتها إلى الأبد، وعندما تتعقب المعتدي عليها تدخل فى لعبة مشوقة وخطيرة. الفيلم إخراج بول فيرهوفن.

"Certain Women" بعض النساء



فيلم من فئة الدراما، تدور أحداثه حول ثلاث سيدات يقطنّ سويا في ولاية مونتانا، وتتوالى الأحداث في إطار تشويقي درامي؛ فالفيلم مبني على مجموعة من قصص قصيرة لـما يلي ميلوي بعنوان «Both Ways Is the Only Way I Want It». من سيناريو وإخراج كيلي ريتشارد. ومن بطولة لورا ديرن، كريستين ستيوارت، ميشيل ويليامز.

"American Honey" العسل الأمريكي



تدور أحداث الفيلم حول فتاة مراهقة لا تملك أي شيء لتخسره، تقرر الانضمام لفريق المبيعات بإحدى المجلات المتخصصة في السفر، وتعلق في دوامة من الحفلات الصاخبة والخروج عن القانون في ظل اشتباكها مع منطقة الغرب الأوسط بحضور مجموعة من المنبوذين.
الفيلم إخراج أندريا أرنولد، ويشارك في الفيلم شيا لابوف. ويشار إلى أن أرنولد استوحت قصة الفيلم من التغطية الصحفية لهذه المجموعات التي تتعاطى المخدرات.

"I Daniel Blake" أنا دانيال بلاك



ويروي الفيلم قصة نجار إنجليزى في الـ59 من عمره اضطر للبحث عن عمل رغم تحذيرات طبيبة، بسبب مرضه، وفي أثناء تردده على مكتب العمل يلتقي دانيال بـ«أم عازبة» لطفلين اسمها كاتية، قبلت السكن بعيدا عن عملها حتى لا توضع في مركز إيواء، ومن هنا يسعى كل منهما لمساعدة الآخر. وقد سبق للفيلم الحصول على السعفة الذهبية في مهرجان كان ودعم لجنة التحكيم. الفيلم إخراج كين لوتش.

"Manchester by the Sea" مانشيستر عن طريق البحر



تدور أحداث الفيلم حول رجل تضطره الظروف إلى الاعتناء بابن أخيه بعد وفاته. يلعب فيه كيسي أفليك دور العم الذى يعتني بالطفل، والفيلم من إخراج كينيث لونيرجان. كما يقوم العم خلال الفيلم بالعودة إلى مدينته ماساتشوستس ومحاولة صلح زوجته السابقة، التي تقوم بدورها ميشيل ويليامز.

"Things to Come" أشياء مقبلة



تدور أحداث الفيلم حول شخصية ناتالي التي تدرس الفلسفة بمدرسة في باريس، وهي شخصية شغوفة بعملها مُحبة للتأمل والتفكير، متزوجة ولديها طفلان، تقسم وقتها بين أسرتها، وطلابها، ووالدتها المتسلطة للغاية، تستمر الأمور على هذا المنوال إلى أن يعلن زوجها ذات يوم، أنه على وشك تركها من أجل امرأة أخرى، وتتوالى الأحداث.

"Paterson" باترسون



تدور قصة الفيلم حول شخصية "باترسون" الذى يعيش في ولاية نيوجيرسي، يُعاني من الروتين والرتابة بسبب طبيعة عمله التقليدية وبسبب تكرار برنامجه اليومي، ويقوم خلال ذلك بكتابة الشعر محاولا في الوقت ذاته أن يواجه تحديات حياته الزوجية مع زوجته.

"The Death of Louis XIV" وفاة لويس السادس عشر



فيلم فرنسي تاريخي للمخرج الفرنسى ألبريت سيرا، يتناول فترة حكم الملك لويس السادس عشر التي انتهت بإعدامه، وأجمع النقاد على هذا الفيلم الذي ودعه الجمهور بالتصفيق الحار في العرض الأول له بمهرجان كان السينمائي الدولي.
1
التعليقات (1)
افلام هندية
الأحد، 21-05-2017 03:30 م
بالنسبة لي فيلم ضوء القمر افضلهم وهو معروض بسينما عربوكا cinemabok.com