سياسة عربية

ماذا يفعل نجل خليفة حفتر في الأردن؟ (صور)

صدام خليفة حفتر (يسار) ضابط برتبة نقيب في قوات والده- تويتر
صدام خليفة حفتر (يسار) ضابط برتبة نقيب في قوات والده- تويتر
قال ناشط ليبي إن نجل اللواء المتقاعد خليفة حفتر ظهر بشكل مفاجئ وهو يحمل رتبة نقيب على كتفيه، خلال حفل تخريج لعدد من الضباط الليبيين في الأردن.

وقال الناشط علي العسبلي، في مشاركة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "فرحنا بتخريج دفعة من ضباط القوات المسلحة في المملكة الأردنية اليوم، ولكن سرعان ما تبخرت تلك الفرحة بعد أن ظهرت علينا صور المدعو صدام ابن المشير حفتر وهو يضع على كتفيه رتبة نقيب بين ليله وضحاها!!".

وأضاف العسبلي في مشاركته أن ظهور نجل حفتر بهذه الرتبة "يؤكد تحطم أحلامنا في مؤسسة عسكرية منضبطة وجيش نظامي حقيقي، وعودة مؤسسة الفرد والعائلة".



وشبه العسبلي ظهور نجل حفتر بالزي العسكري بعودة الزمن إلى حقبة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، الذي شغل أبناؤه مناصب عسكرية كبيرة في الجيش الليبي.

وسخر العسبلي من صدام وشقيقه خالد حفتر، الذي يحمل رتبة ضابط أيضا في قواته والده، وقال: "صدام وخالد على خطى أبناء العقيد القذافي.. السؤال من سيلعب دور عيشة؟! (يقصد عائشة نجلة القذافي)".



وكان موقع مقرب من خليفة حفتر نشر صور تخريج دفعة جديدة من ضباط القوات الخاصة التابعة له، بعد تلقيها تدريبات في الأردن.

وحضر حفل التخريج رئيس الأركان العامة لقوات حفتر، اللواء عبد الرازق الناظوري، وجرى الحفل في كلية الأمير هاشم للعمليات الخاصة في الأردن.

وظهر صدام حفتر في عدة صور خلال حفر التخريج وهو يرتدي زي ضابط جيش، ويحمل رتبة نقيب، ويجلس بجانب أحد الضباط الليبيين الكبار في الحفل.

يشار إلى أن الأردن يقدم الخدمات التدريبية للقوات التابعة لحفتر منذ سنوات، وقام بتخريج العديد من دورات الضباط، وكان أبرز المشاركين في حضور تخريجها اللواء الناظوري، علاوة عن الزيارات العديدة التي قام بها حفتر للأردن والتقى خلالها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.






التعليقات (3)
الورفلي المجهول
الأربعاء، 13-06-2018 04:01 ص
أولاد المشيرخليفه حفتر مشاءالله عليهم
كيراة
الأحد، 02-07-2017 08:16 م
حد الي دروه فينا شردونا وقتلو عويلنا مستفدنا شي من هنكبا السوده أنشاله مينتصر ألا الحق ويسقط الباطلا ولله علا كلي شيإ قدير
بلقيس سبأ
الأحد، 25-12-2016 09:51 م
مقارنة غير موفقة بكل المقايسس بدأ من الأسباب وصولاً للنتائج مروراً بالحيثيات ، وإنما هي كالعادة ،هروب للأمام ومحاولة من أطراف نكبة فبراير للتنصل من مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع ، فلا حفتر ندٌّ للقذافي ولا أبناؤه يملكون من تاريخ أبيهم ما يؤهلهم للمقارنة بأبناء القذافي الذين لم يعرف نسبة كبيرة من الشعب بأسمائهم إلّا في أحداث النكبة وهم يقارعون حلف الناتو ذوداً عن وطنهم وأرضهم وعرضهم ودينهم .. وما نشره الناشط العسبلي لا يعدو كونه إستعراض شخصي يأتي في سياق المماحكات الجهوية والقبلية التي لا تعني المواطن ولا تخدم الوطن ومصالحه ، والعسبلي لم يكن بحاجة لخروج صدام حفتر فجأة برتبة نقيب حتى يستنهض قلمه للكتابة والنقد ، وأمامه قائد عام للجيش الليبي يحمل الجنسية الامريكية ويتحصل على رتبة مشير في أقل من 5 سنوات ..!!