رياضة دولية

هل ينتزع الجزائري محرز جائزة أفضل لاعب أفريقي من أوباميانغ؟

فاز محرز هذا العام بجائزة أحسن لاعب أفريقي التي تمنحها بي بي سي- عربي21
فاز محرز هذا العام بجائزة أحسن لاعب أفريقي التي تمنحها بي بي سي- عربي21
كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن القائمة النهائية لأفضل لاعب أفريقي لعام 2016 والتي ضمت ثلاثة لاعبين.

وضمت القائمة كلا من لاعب فريق ليستر سيتي الانجليزي والمنتخب الجزائري، رياض محرز، ولاعب بروسيا دورتموند الألماني ومنتخب الغابون، بيير أمريك أوباميانغ، ولاعب ليفربول الإنجليزي، ومنتخب السنغال، ساديو ماني.

وغاب عن القائمة الجزائري، إسلام سليماني، والمصري محمد صلاح، اللذين كانا في القائمة الخماسية التي أصدرها "الكاف".

وفاز محرز هذا العام بجائزة أحسن لاعب أفريقي التي تمنحها "بي بي سي"، كما جاء سابعا في المنافسة على جائزة أحسن لاعب في العالم، في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

كما فاز الموسم الماضي بجائزة أحسن لاعب في الدوري الإنجليزي، ليصبح أول لاعب عربي وأفريقي يفوز بهذه الجائزة التي يتنافس عليها لاعبون عالميون، وذلك لدوره الكبير في فوز فريقه ليستر سيتي المفاجئ والتاريخي بالدوري الإنجليزي.

أما أوباميانغ فتألق مع بروسيا دورتموند في الدوري الألماني بأهدافه الكثيرة، بينما سطع نجم ماني أكثر بعدما انتقل إلى ليفربول من ساوثامبتون، وسجل له هدف الفوز في المبارة الأخيرة أمام إيفرتون.

وسيعلن عن الفائزة بجائزة أحسن لاعب أفريقي 2016 في الخامس من يناير/ كانون الثاني في نيجيريا.

وأعلن "الكاف" عن قائمة المرشحين لجائزة أحسن لاعب أفريقي يلعب في القارة الأفريقية، وفيها الأوغندي، دينيس أونيانغو، حارس فريق "صن داونز" الجنوب أفريقي، وزميله لاعب زيمبابوي، خاما بيليات، ولاعب مازيمبي الكونغولي ومنتخب زامبيا، رينفورد كالابا.

وسيمنح الاتحاد الأفريقي جوائز أخرى في الحفل منها جائزة أحسن لاعب شاب، وأحسن مدرب، وأحسن فريق، وأحسن حكم لعام 2016.
التعليقات (0)