سياسة عربية

اعتقال مسؤول بالعدالة والتنمية لإشادته بمقتل السفير الروسي

مسؤول شبيبة الحزب بابن جرير استدعي من طرف "فرقة الخيام"، أمس الأربعاء- أرشيفية
مسؤول شبيبة الحزب بابن جرير استدعي من طرف "فرقة الخيام"، أمس الأربعاء- أرشيفية
وضع المكتب المركزي للأبحاث القضائية (جهاز أمني مغربي مختص في مواجهة الجريمة الإرهابية) الكاتب المحلي لشبيبة حزب العدالة والتنمية المغربي بمدينة ابن جرير (جنوب) تحت الحراسة النظرية وذلك على خلفية اتهامه بالإشادة بعملية قتل السفير الروسي أندريه كارلوف بتركيا، الاثنين الماضي.

وذكرت مصادر موقع "العمق المغربي" الذي أورد الخبر، أن مسؤول شبيبة الحزب بابن جرير استدعي من طرف "فرقة الخيام"، أمس الأربعاء، من أجل الحضور لمقر الفرقة بمدينة سلا (وسط)، صباح الخميس.

وأضاف مصدر الموقع أن مسؤولا في المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أخبر زوجة الكاتب المحلي لشبيبة العدالة والتنمية بأنه سيكون تحت الحراسة النظرية، طالبا منها مدّه بالأدوية التي يستعملها زوجها.

ووجه للمسؤول في الحزب استدعاء للمثول أمام الفرقة المذكورة المتخصصة في قضايا الإرهاب، على خلفية منشورات على موقع التواصل "فيسبوك" تشيد بمقتل السفير الروسي، نقلت عن صفحة تحمل اسم "فرسان الإصلاح".

وأوضح بلاغ مشترك لوزارة الداخلية ووزارة العدل والحريات، الخميس، حصلت "عربي21" على نسخة منه، أن مجموعة من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، قاموا بالتعبير صراحة عن تمجيدهم وإشادتهم باغتيال السفير الروسي بتركيا.

واعتبر البلاغ أن "الإشادة بالأفعال الإرهابية تعد جريمة يعاقب عليها القانون، طبقا للفصل 2-218 من القانون الجنائي".

وأكد أنه "تم فتح بحث من طرف السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، لتحديد هويات الأشخاص المتورطين وترتيب الجزاءات القانونية في حقهم".

اقرأ أيضا: المغرب يتعقب المشيدين بمقتل السفير الروسي في شبكات التواصل
التعليقات (0)

خبر عاجل