سياسة دولية

حماس تطالب بوقف المجازر المروعة والقتل والإبادة بحلب

حركة حماس - فلسطين
حركة حماس - فلسطين
استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بشدة ما يجري في مدينة حلب بسوريا من "مجازر وعمليات قتل وإبادة" يتعرض لها أهلها الأبرياء الآمنون.
 
وقالت "حماس"، في بيان لها وصل "عربي21" نسخة منه: "نتابع ببالغ الألم والاستهجان ما يجري في مدينة حلب، وما يتعرض له أهلها من مجازر وعمليات قتل وإبادة تقشعر لها الأبدان ويندى لها الجبين".
 
وأكدت إزاء هذه المجازر أنها "تستنكر وترفض كل عمليات القتل والإبادة التي يتعرض لها الآمنون الأبرياء في حلب"، معلنة "تضامنها معهم".
 
وطالب "حماس" "كلّ العقلاء والأحرار والمسؤولين في الأمة بالعمل الفوري من أجل حماية المدنيين في حلب، وإنقاذ من تبقى منهم على قيد الحياة".
 
وتابعت: "كما نطالب المؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية في العالم بالتدخل الفوري والسريع؛ من أجل وقف هذه المجازر المروعة، والوقوف إلى جانب أطفال حلب ونسائها وشيوخها، وإنقاذهم من عمليات القتل والدمار".

وأدت هزيمة قوات المعارضة في أكثر من نصف الأراضي التي كانوا يسيطرون عليها في حلب إلى نزوح جماعي للمدنيين والمقاتلين في ظل طقس قاس.

ووصفت الأمم المتحدة هذه الأزمة بأنها "انهيار تام للإنسانية".

وقال مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، الثلاثاء، إن لديه تقارير عن انتهاكات، منها قيام قوات الحكومة السورية ومقاتلين عراقيين متحالفين معها بقتل 82 مدنيا على الأقل في الأحياء التي سيطروا عليها في حلب.
التعليقات (0)