رياضة دولية

زيدان يدخل تاريخ نادي ريال مدريد من أوسع أبوابه.. كيف ذلك؟

زيدان نجح في معادلة الرقم القياسي، الذي حققه ليو بينهاكر في موسم 1988-1989- أرشيفية
زيدان نجح في معادلة الرقم القياسي، الذي حققه ليو بينهاكر في موسم 1988-1989- أرشيفية
نشر موقع "إي أس بي أن" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن تحطيم زيدان لرقم قياسي جديد مع النادي الملكي، يتمثل في عدم تلقي أي هزيمة خلال 35 مباراة متتالية.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن زيدان، بعد الفوز مساء الأمس بنتيجة 3-2 ضد ديبورتيفو، تمكن من تحطيم رقم قياسي جديد في النادي يتمثل في عدم تكبد أي هزيمة خلال 35 مباراة متتالية.

وأضاف الموقع أن زين الدين زيدان تمكن من تجاوز الرقم السابق لكارلو أنشيلوتي، الذي لم يتكبد أي هزيمة خلال 32 مباراة، منذ لقاء كأس إسبانيا الشهر الماضي، والذي تمكن فيه النادي الملكي من الإطاحة بديبورتيفا ليونيسا بنتيجة 6-1.

وأشار الموقع إلى أن زيدان نجح في معادلة الرقم القياسي، الذي حققه ليو بينهاكر في موسم 1988-1989 إذ أنه لم يهزم خلال 34 مباراة متتالية، في مباراة دوري الأبطال الأربعاء الماضي التي جمعت نادي ريال مدريد ببوروسيا دورتمود، والتي انتهت بنتيجة التعادل بنتيجة 2-2.

وأورد الموقع أن زيدان يشعر أنه كان محظوظا طوال حياته المهنية، مشيرا إلى وجود العديد من الصعوبات التي يجب على النادي تجاوزها قبل تحقيقه لإنجاز كبير.

وفي هذا السياق، قال زيدان: "أنا محظوظ جدا لأنني أمر بهذه الفترة الجيدة في النادي، وأنا أحاول الاستمتاع بها قدر المستطاع".

وأضاف المدرب الفرنسي: "لا زلنا في منتصف الموسم، ولا تزال هنالك العديد من العقبات التي يجب علينا تجاوزها من أجل تحقيق ألقاب مهمة". 

وأوضح الموقع أن النادي الكتلوني لا زال يحافظ على الرقم القياسي في الدوري الإسباني، إذ أنه لم يتذوق مرارة الهزيمة في 39 مباراة خلال موسم 2014-2015، إلا أن الرقم القياسي العالمي يبقى من نصيب نادي يوفنتوس الذي حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 43 مقابلة متتالية.

وأفاد الموقع أن آخر هزيمة تلقاها ريال مدريد كانت في لقاء دوري الأبطال ضد فولفسبورغ يوم 6 أبريل/ نيسان الماضي، والذي خسر فيه النادي الملكي بثنائية نظيفة.

وأشار الموقع إلى أن النادي حقق، منذ الخسارة أمام فولفسبورغ، 24 انتصارا وتسع تعادلات في جميع المسابقات، بالإضافة إلى أنه سجل 94 هدفا ولم تتلقى شباكه سوى 31 هدفا.

وفي هذا السياق، صرح زيدان قائلا: "يعود الفضل إلى اللاعبين والجماهير. ولا يمكننا القول أننا لا نقهر، لأننا سنهزم عاجلا أو أجلا، لكن تفكير اللاعبين بشكل إيجابي ساعدنا على تحقيق هذا الانجاز".

وأضاف المدرب الفرنسي: "سيشجعنا هذا الانجاز على تقديم مستوى جيد خلال الفترة القادمة. أنا سعيد جدا لأن اللاعبين الشبان قدموا أداء جيدا".

وأورد الموقع أن مدافع النادي الملكي، سيرجيو راموس، الذي سجل هدف التعادل أمام برشلولة في الدقائق الأخيرة، واصل هوايته في إنقاذ الفريق في اللحظات الأخيرة حيث سجل هدف الانتصار في الثواني الأخيرة إثر توزيعة متقنة من توني كروس.

وفي الختام، قال زين الدين زيدان: "نحن نعلم أن راموس يستطيع فعل ذلك. يمتلك سيرجيو إمكانيات تجعله يتفطن إلى المكان الذي ستقع فيه الكرة، كما أنه يتميز بموهبة في اقتناص الكرات الهوائية".
التعليقات (0)

خبر عاجل