سياسة عربية

الطفيلي يقلل من تأثير معركة حلب.. هاجم حزب الله ومدح عون

صبحي الطفيلي أكد أن حزب الله ليس مؤهلا لتهديد الداخل اللبناني - أرشيفية
صبحي الطفيلي أكد أن حزب الله ليس مؤهلا لتهديد الداخل اللبناني - أرشيفية
قلل الأمين العام السابق لحزب الله الشيخ صبحي الطفيلي من تأثير معركة حلب، قائلا: الحرب في سوريا مستمرة ما بقي بشار الأسد، ولا تأثيرا "مهما" لمعركة حلب على مسار الأزمة السورية.

وهاجم الطفيلي حزب الله بالقول إنه "يسعى إلى زجّ الدولة اللبنانية إلى جانبه في الصراع بسوريا، لذلك ليس من مصلحته قيام دولة قوية في لبنان؛ لأن في ذلك "ضعفا" لدويلته ومشروعه". وفق ما أوردته وكالة الأنباء المركزية.

وأضاف: "من باع سوريا إلى الروس لينقذوه من المعارضة السورية ليس مؤهلا لتهديد الداخل اللبناني، خصوصا العهد الجديد، من خلال العرض العسكري في القصير أو غيره"، وذلك في معرض ردّه على الرسالة التي أراد حزب الله توجيهها من العرض العسكري الذي أقامه في بلدة القصير السورية.

ومدح الطفيلي رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون قائلا إن "رئيس الجمهورية هو الوحيد المؤهّل لإطلاق ورشة إصلاح المؤسسات، لما له من رصيد شعبي ومصداقية يُشهد له فيها، وهو القادر على جمع معظم اللبنانيين خلف مسيرة الإصلاح الجذرية الحقيقية، التي ستسقط قلاع الفساد التي تُعيق التقدّم والنمو".

وكشف الأمين العام السابق لحزب الله الشيخ صبحي الطفيلي، عن وجود "مافيا" متغلغلة داخل الوزارات كافة، وقال بخصوصها: "لن نتوانى عن خوض معارك في كل وزارة لمحاربة هذه المافيا واقتلاعها نهائيا".
التعليقات (1)
الفاضل محمد ادريس
الجمعة، 09-12-2016 07:08 م
انا الفاضل من السودان الشقيق احلاحظ ان كلام صبحي الطفيلي سليم ماىةبالماىة وجود المافيا في الوزارات يعتبر مهدد ريسىيا لسلامة الدوله لذالك يجب علينا اقلاعها من عروقها ومحاربتها تماما 0

خبر عاجل