سياسة دولية

برلمانية أمريكية مسلمة تتعرض لتهديد بخلع حجابها

سائق السيارة خاطب إلهان عمر وكأنها تنتمي إلى تنظيم الدولة- أرشيفية
سائق السيارة خاطب إلهان عمر وكأنها تنتمي إلى تنظيم الدولة- أرشيفية
قالت البرلمانية الأمريكية المسلمة إلهان عمر، إنها "تلقت تهديدا من سائق سيارة عمومية يندرج ضمن إطار ظاهرة الإسلاموفوبيا، أثناء تواجدها في العاصمة واشنطن".

وبحسب ما نقلته وكالة "بي بي سي" البريطانية، الخميس، فإنّ الحادثة حصلت أثناء عودة عمر إلى الفندق، من برنامج سياسي تعليمي جرى في البيت الأبيض، وكان سائق السيارة العمومية قد هدّدها بنزع حجابها.

إقرأ أيضا: الصومالية إلهان عمر.. أول محجبة تدخل مجلس تشريعي أمريكي

وفي هذا الصدد قالت عمر (أول محجبة في مجلس النواب الأمريكي): "ركبت سيارة عمومية أثناء عودتي من البيت الأبيض إلى الفندق الذي أقيم فيه، وتعرضت لهجوم كلامي لاذع من قِبل سائق السيارة وهددني بنزع حجابي".

وأكّدت عمر (من أصول صومالية) أنّ سائق السيارة خاطبها وكأنها تنتمي إلى تنظيم الدولة، متسائلة في هذا الخصوص عن الأسباب التي تدفع بهذه الشريحة إلى إظهار حقدها وكراهيتها تجاه المسلمين بهذه الجرأة والعلانية.

وفي تصريح لها في حسابها الخاص على وسائل التواصل الاجتماعي، قالت عمر إنها لا تشعر بالأمان، لأن سائق السيارة يعرف مكان إقامتها، وأنها ستقوم بإعداد تقرير خاص عن حادثة التهديد فور عودتها إلى ولاية مينيسوتا شمال البلاد، فيما أعلنت شرطة واشنطن أنها لم تتلق شكوى من عمر بخصوص هذه الحادثة.

إقرأ أيضا: الصومالية إلهان: الحب سيسحق الكره الذي ينشره ترامب (شاهد)

يجدر بالذكر أنّ اسم "إلهان عمر" برز بعد فوزها بعضوية مجلس النواب في ولاية مينيسوتا يوم 8 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، لتصبح أول محجبة في مجلس تشريعي بالولايات المتحدة الأمريكية.

ونافست إلهان على مقعد مقاطعة "ب 60" بولاية مينيسوتا عن الحزب الديمقراطي، وتمكنت من الحصول على أكثر من 80 بالمئة من الأصوات، مقابل 19.4 بالمئة لمنافسها الجمهوري عبد المالك عسكر، وهي ستباشر مهامها رسميا في كانون الثاني/ يناير 2017.
التعليقات (0)