سياسة عربية

العبادي يرد على كارتر حول بقاء قوات أمريكية بعد "داعش"

مكتب العبادي قال إن الحكومة لم تتخذ أي قرار ببقاء قوات أمريكية في العراق- أرشيفية
مكتب العبادي قال إن الحكومة لم تتخذ أي قرار ببقاء قوات أمريكية في العراق- أرشيفية
رد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على تصريحات وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، التي شدد فيها على ضرورة بقاء وحدات من القوات الأمريكية وحلفائها في العراق حتى بعد هزيمة تنظيم الدولة.

وقال سعد الحديثي المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في تصريح صحفي الاثنين، إن "مستقبل العلاقات بين العراق ودول التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة سيحددها رئيس الوزراء حيدر العبادي وفق صلاحياته".

وأضاف أن "بقاء قوات أجنبية كمستشارين ومدربين في العراق بعد طرد تنظيم الدولة من عدمه، سيكون قرارا عراقيا خالصا وسيتخذه العبادي".

وأشار الحديثي إلى أن "العبادي حريص على تطوير القوات الأمنية العراقية بكل صنوفها وتعزيز قدراتها"، مؤكدا "عدم وجود أي قوات أجنبية في العراق تقاتل على الأرض".

وخلص إلى القول إن "الحديث منصب الآن على تحرير جميع المدن العراقية من تنظيم الدولة"، لافتا إلى أن "الحكومة لم تتخذ أي قرار ببقاء قوات أمريكية أو غيرها على الأراضي العراقية".

وكان وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر دعا الأحد، إلى ضرورة بقاء وحدات من القوات الأمريكية وحلفائها في العراق حتى بعد هزيمة تنظيم الدولة.

وأشار إلى "ضرورة استمرار محاربة المسلحين الأجانب، ومواجهة محاولات تنظيم الدولة الهادفة إلى تغيير مناطق نشاطه وإعادة تجمعاته".
التعليقات (1)
محمد
الثلاثاء، 06-12-2016 01:56 م
كن قدر ظلك .انت لاتملك حتى نفسك ياهذا

خبر عاجل