سياسة عربية

تسريب لعزام الأحمد ينفي فيه اتهامات عباس لدحلان (شاهد)

الأحمد اعتبر أن عباس هو المسؤول الأول عن سيطرة حماس على قطاع غزة- أرشيفية- أ ف ب
الأحمد اعتبر أن عباس هو المسؤول الأول عن سيطرة حماس على قطاع غزة- أرشيفية- أ ف ب
تداول ناشطون تسجيلا صوتيا قيل إنه للقيادي الفتحاوي عزام الأحمد، يهاجم فيه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ويبرئ القيادي المفصول من الحركة محمد دحلان من العديد من التهم التي وجهت إليه.

وحمّل الأحمد في التسجيل مسؤولية سيطرة حركة حماس على غزة لمحمود عباس، فقال: "أنا رفضت أوقع على تحميل دحلان المسؤولية (سيطرة حماس على غزة)؛ لأنه مش لحاله، المسؤول الأول عن اللي جرى في غزة هو أبو مازن".

وأقر الأحمد بأنه ليس خصما لدحلان، وقال: لا أتفق سياسيا مع دحلان، بس ليس دحلان خصمي.

وأكد الأحمد في التسجيل براءة دحلان من التهم التي تنسب إليه، وقال: دحلان لو اجا أنا عندي قناعة 90% من اللي حكوا (اتهموه به) برجع لأبو مازن، إنه خليه (يريد) يخلط الحابل بالنابل". 

واتهم الأحمد اللجنة المركزية في حركة فتح بأنها تتشاور مع إسرائيل في قراراتها، وأورد الأحمد مقولة حسين الشيخ (مسؤول هيئة الشؤون المدنية في السلطة) في لجنة التحقيق التي تشكلت لتحديد المسؤولين عن سقوط غزة بيد حماس: "راجعني أول مرة دسكن (رئيس المخابرات الإسرائيلية) كان جاي عند أبو مازن، وأخذني على جنب، وقال لي: وصلنا أنكم بدكو توخذو (تريدون أخذ) قرار تمنعوه (دحلان) يحضر الجلسات"، وعقب الأحمد بعد ذلك بشتائم نابية، ثم بين لمن يتحدث إليه أنه قال أمام اللجنة المركزية: يعني بتعرف (إسرائيل) بنوايانا والا مستشيرنها، أنا اتهمهم، يا زلمة (يا رجل) فش حدا فيهم (لم يوجد أحد) يقول، صحيح بدنا نعرف كيف إسرائيل بتعرف (هذه الأشياء). 

وترافق نشر التسريب الصوتي مع نشر صفحة موقع فلسطين برس على فيسبوك التابع للرئاسة الفلسطينية تقريرا مطولا عن فساد عزام الأحمد وعائلته، داعيا إلى عدم انتخابه في المؤتمر السابع.

وتحدث التقرير عن ما قال إنه تاريخ الأحمد وعائلته، متهما جده بالتعامل مع الإنجليز، كما رصد التقرير أملاك الأحمد في لبنان والعراق.


التعليقات (0)