سياسة عربية

العفاسي يلمح إلى كفر أردوغان بسبب موقفه من حرائق إسرائيل‎

العفاسي: سؤال للمشايخ الكرام: ما حكم مساندة إسرائيل؟ - أرشيفية
العفاسي: سؤال للمشايخ الكرام: ما حكم مساندة إسرائيل؟ - أرشيفية
ألمح القارئ والمنشد الكويتي، مشاري العفاسي، إلى كُفر، الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان، بعد قيام الحكومة التركية بإرسال طائرات للمشاركة في إطفاء الحرائق المشتعلة منذ أيام في إسرائيل.

واعتبر العفاسي في سلسلة تغريدات نشرها على صفحته الرسمية في "تويتر"، أن أردوغان قام بموالاة الكفار، ناشرا بعض أقوال العلماء المسلمين، عن كفر من يوالي الكفار.

وبعد إعادته لتغريدة بنيامين نتيناهو ثمّن فيها مساعدة تركيا في إطفاء الحرائق، غرّد العفاسي: "قال الشيخ عبد الله بن عبد اللطيف بن حسن رحمه الله: التولي كفر يخرج من الملة وهو كالذب عنهم، وإعانتهم بالمال والبدن والرأي".

وتابع: "ابن باز رحمه الله: أما الكفار الحربيون فلا تجوز مساعدتهم بشيء بل مساعدتهم على المسلمين من نواقض الإسلام. فتاوى إسلامية جمع المسندج4 رقم6901".

وأضاف: "أردوغان يرسل طائرة إخماد للحرائق في إسرائيل! سؤال للمشايخ الكرام: ما حكم مساندة إسرائيل؟".

كما سارع العفاسي لنشر نفي الحكومتين الأردنية، والمصرية، للتصريحات الإسرائيلية حول تقدم الحكومتين بطلب المساعدة في إطفاء الحرائق.
التعليقات (8)
ضحى الجبوري
الأربعاء، 27-09-2017 07:44 م
سبحان الله ولماذا لم يكفر العفاسي الكويت والسعودية وقطر وغيرها في مساعدة امريكا على غزو العراق وقتل النساء والأطفال وانتهاك الأعراض. اقعد من سباتك ونومك يا عفاسي .
الفاتح
الأحد، 11-12-2016 10:33 م
الظاهر انك دخلت واصبحت مدخلي الطريق طويلة وامثالك كثر ولكن ما تقرأه عليك وليس لك ولا يتجاوز ترقوتك
mohamed sayed
السبت، 26-11-2016 11:32 ص
هذا مسكين دخل في حزب الامارات ولم يستطع الخروج منه الا بتأنيب النفس بالبحث عن مبررات لغعلته النكراء
muslim
السبت، 26-11-2016 10:31 ص
ألرجل ماجاب من عندُ شيء ياعرب ==مالكم ياعرب ألرجل قال هناك فتاوى وهناك آية في ألقرآن ألكريم==آية واضحة كل مسلم يعرفه=== إن كان أردوغان ولا ألسيسي ولا تبع ألأردن وووووووووحتى تصل للرقم 57 ===ألعفاسي يدعي بأنه رجل دين ومن واجبه أن يتكلم هذه كل مافي ألمسألة
عباس الاحمد
السبت، 26-11-2016 08:53 ص
و ما رايك يا منافق يا فاسق بابن زايد محمد الداعم و الممول الحرب الاسرائيلية علي غزة وعدو الله و رسولة قاتل المسلمين عدو الله الداعم لقتل المسلمين في مصر و سوريا و ليبيا و داعم و ممول داعش اعداء الله و رسولة "اخرس احسن لك يا منافق"

خبر عاجل