سياسة دولية

هكذا شكرت إسرائيل مصر والأردن والسلطة على إطفاء الحرائق

كان نتنياهو قد عبر عن شكره أيضا لتركيا وروسيا واليونان وإيطاليا وقبرص وكرواتيا
كان نتنياهو قد عبر عن شكره أيضا لتركيا وروسيا واليونان وإيطاليا وقبرص وكرواتيا
عبر الاحتلال الإسرائيلي عن شكره لكل من مصر والأردن والسلطة الفلسطينية، على مساعداتهم في جهود إطفاء الحرائق المندلعة في إسرائيل منذ أربعة أيام.

ونشر الحساب الرسمي لوزارة خارجية الاحتلال على "تويتر"، "إسرائيل بالعربي"، تغريدة يقول فيها "جارك قريبك: جزيل الشكر لكل من مصر على إرسال مروحيتين والأردن على إطفائيات لإخماد حرائق إسرائيل والسلطة الفلسطينية على 8 إطفائيات".

وأرفقت تغريدة خارجية الاحتلال بأخرى للمتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد، نشر فيها صورا لجهود إخماد الحرائق، قائلا: "رجال الإطفاء من الفلسطينيين يعملون سويا مع رجال الإطفاء الإسرائيليين في مدينة حيفا للمساعدة في إطفاء الحرائق".



في السياق ذاته، نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن ضابط الإدارة المدنية الإسرائيلية، أفيئيل جيربي، إشادته بأداء رجال الإطفاء الفلسطينيين الذين يساهمون في إخماد الحرائق، قائلا إن أداءهم "يتصف بالمهنية".

من جهته قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، أوفير جندلمان، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "شكر مصر والأردن على مساعدتهما في إخماد الحرائق التي لا تزال تنشب في أنحاء مختلفة من البلاد". لكنه تجاهل شكر السلطة الفلسطينية.

وكان نتنياهو قد عبر عن شكره أيضا لتركيا وروسيا واليونان وإيطاليا وقبرص وكرواتيا، على مساعداتهم التي أرسلوها إلى الاحتلال لمواجهة الحرائق المشتعلة.

يشار إلى أن السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، سبق أن كتبت على صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك": "باسم إسرائيل حكومة وشعبا نشكر الحكومة المصرية على المساعدات التي قدمتها لدولة إسرائيل لخمد الحرائق التي نشبت في البلاد ونؤكد دائما وأبدا أن التعاون المستمر يبني الشعوب وأن الصديق دائما وقت الضيق".

التعليقات (0)