رياضة دولية

الجيش الملكي يقرر التعاقد مع لاعبين أجانب في سابقة تاريخية

ويحتل الفريق، الذي يدربه حاليا عزيز العامري، المركز الـ12 في الدوري المغربي- أرشيفية
ويحتل الفريق، الذي يدربه حاليا عزيز العامري، المركز الـ12 في الدوري المغربي- أرشيفية
بعدما كانت الأندية المغربية تضرب له ألف حساب كلما اقترب موعد مواجهتها للجيش الملكي لكرة القدم، بات الأمر عاديا بالنسبة لها خلال المواسم الماضية، إثر تراجع مستوى الزعيم بشكل كبير، لذا قررت إدارة نادي الجيش الملكي الذي يلعب له المغاربة فقط لكونه ينتمي لمؤسسة عسكرية التعاقد مع لاعبين أجانب في فترة الانتقالات المقبلة.

ويعتبر فريق الجيش الملكي من أكبر الفرق المغربية، التي أنجبت عدة لاعبين مميزين، أبرزهم صاحب الكرة الذهبية الأفريقية 1985 محمد التيمومي، كما كان أول فريق مغربي يفوز بلقب قاري بعد تتويجه بلقب كأس أفريقيا للأندية البطلة العام 1985.

وتوج الفريق بـ11 لقبا للدوري المغربي و12 لقبا لكأس المغرب، كما توج بلقب دوري أبطال أفريقيا مرة واحدة وكأس الكونفدرالية الأفريقية مرة.

وجاء قرار الاستعانة بلاعبين أجانب، بعد تراجع مستوى الفريق في السنوات الأخيرة، حيث كان موسم 2008-2009 هو آخر موسم يعرف صعود الفريق لمنصات التتويج عبر الفوز بكأس العرش المغربي.

ويسمح الاتحاد المغربي بإشراك 3 لاعبين أجانب والتعاقد مع 4 لاعبين لكل فريق، شريطة أن يكونوا لعبوا لمنتخبات بلدانهم 10 لقاءات على الأقل.

ويحتل الفريق، الذي يدربه حاليا عزيز العامري، المركز الـ12 في الدوري المغربي الممتاز، بعد 9 جولات جمع خلالها 9 نقاط وحقق فوزين و3 تعادلات و4 هزائم، وأقال مدربه السابق عبد المالك العزيز، ابن الفريق، بعد الخسارة أمام الوداد البيضاوي 5-0 في الجولة الخامسة.
التعليقات (0)