سياسة عربية

خارجية السعودية تتبرأ من تصريحات خاشقجي بشأن ترامب

خاشقجي: وصول ترامب لسدة الرئاسة يشكل قلقا للسعودية- أرشيفية
خاشقجي: وصول ترامب لسدة الرئاسة يشكل قلقا للسعودية- أرشيفية
تبرأت وزارة الخارجية السعودية، ليلة أمس الجمعة، من تصريحات الكاتب والمحلل السياسي السعودي جمال خاشقجي، بشأن الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية، قوله إن خاشقجي "لا يمثل الدولة بأي صفة، وما يعبر عنه من آراء تعد شخصية ولا تمثل مواقف حكومة المملكة العربية السعودية بأي شكل من الأشكال".

وكان خاشقجي تحدث أمس الجمعة، خلال ندوة لـمعهد واشنطن للدراسات، حول تأثير نجاح دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية، عن قلق سعودي من مواقف ترامب "المتناقضة" إزاء المنطقة، لا سيما في ما يخص إيران.

إقرأ أيضا: ترامب والشرق الأوسط.. آراء لعربيين وأمريكيين وإسرائيلي

وتابع خاشقجي، بأنه رغم أن ترامب جاهر بعداوته لإيران، فإنه يقف في صف رئيس النظام بشار الأسد في الصراع السوري، ما يعزز في النهاية هيمنة إيران على المنطقة، وبالتالي فإن السعودية محقة في قلقها إزاء تسلُّم ترامب سدّة الرئاسة.

وأضاف أن الرياض في هذه المرحلة تحتاج إلى إقامة تحالف من الدول السنّية؛ ليكون حصنا منيعا في وجه ترامب إذا ما اتخذ مقاربة معادية للسنّة.

وعبر خاشقجي عن الرأي نفسه عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

البعض يريد اخبار جيدة عن #ترامب فإن لم يجد يصنعها ، وان لم يستطع يتمناها !! — جمال خاشقجي (@JKhashoggi) 18 novembre 2016
التعليقات (0)