سياسة عربية

الجيش اليمني يقترب من السيطرة على القصر الجمهوري بتعز

 المعارك تشتد مع المتمردين الحوثيين وكتائب المخلوع علي صالح لليوم الثالث على التوالي-أرشيفية
المعارك تشتد مع المتمردين الحوثيين وكتائب المخلوع علي صالح لليوم الثالث على التوالي-أرشيفية
سيطر الجيش اليمني في محافظة تعز (جنوبا) على مواقع استراتيجية، مكنته من السيطرة النارية على مقر "القصر الجمهوري" شرق المحافظة، وسط اشتداد المعارك مع المتمردين الحوثيين وكتائب المخلوع علي صالح لليوم الثالث على التوالي.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الجيش في تعز، عقيد ركن، منصور الحساني، مساء الخميس، بأن الجيش مسنودا برجال المقاومة الشعبية، سيطرا على موقعين استراتيجيين يطلان على القصر الجمهوري وهما مبنيا "الصلوي والدقلات" شرق تعز.  

ويعد القصر الجمهوري من أهم المواقع التي يتمركز فيها الحوثيون وحلفاؤهم، فضلا عن أن السيطرة عليه، يقود إلى إحكام الجيش والمقاومة الخناق على معسكر قوات الأمن المركزي الخاضع لسيطرتهم أيضا.

وأضاف الحساني في تصريح خاص لـ"عربي21" أن المعارك على أشدها، بالتزامن مع تكبد الحوثيين وقوات صالح خسائر فادحة في الأرواح والعتاد. مؤكدا أن القوات الحكومية، نجحت في استهداف دبابتين تابعتين للطرف الاخر، داخل معسكر التشريفات والآخر مقابل بوابة المعسكر.  

وأشار ناطق الجيش في تعز إلى أن قوات الشرعية أحرقت مركبة أخرى للحوثيين في تلة السلال، ودمرت عربة عسكرية من نوع "bmb" جوار مدرسة محمد علي عثمان الذي يحتدم القتال حولها بين الطرفين.

وبحسب الحساني فإن قتلى وجرحى بالعشرات سقطوا من مسلحي الحوثي وقوات صالح المتحالفة معهم في المواجهات التي دارت اليوم الخميس، في تعز، إلى جانب أسر 6 مسلحين آخرين.
التعليقات (0)