سياسة عربية

الجيش اليمني يتقدم من جديد في تعز ويقضي على 13 حوثيا

القوات الحكومية تمكنت من تطهير قريتي المقاطرة والصلو وصدت هجوما للحوثيين على الصيار- أرشيفية
القوات الحكومية تمكنت من تطهير قريتي المقاطرة والصلو وصدت هجوما للحوثيين على الصيار- أرشيفية
ألحقت قوات الجيش والمقاومة هزائم جديدة في صفوف الحوثيين بجبهات القتال بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن، حيث تمكنت من القضاء على 13 منهم، وفق ما أكده المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية.

وأوضح المركز في بيان، الخميس، أن القوات الحكومية "بدعم من طائرات التحالف العربي حققت تقدما في مديرتي الصلو وحيفان جنوبي تعز، حيث تمكنت من تطهير قريتي المقاطرة والصلو، وصدت هجوما للحوثيين على قرية الصيار وأجبرت عناصرهم على التراجع".

وقام الحوثيون بعدها بقصف قريتي صبر والصلو بالمديرية "بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا من مواقعها في شرق المدينة". 

وذكرت مصادر المقاومة في تعز أن جماعة الحوثي "قصفت مواقع القوات الحكومية في مناطق تعبات والحسنات والمكلكل شرق المدينة، فقامت مدفعية الجيش بالرد عليها واستهدفت مصادر القصف ما أوقع خسائر في صفوفهم وتدمير طاقم عسكري". 

و أشارت المصادر إلى أن 13 من عناصر الحوثيين قتلوا في المواجهات التي دارت طوال أمس الأربعاء، كما أنه جرح العشرات منهم، في حين قتل أربعة من القوات الحكومية وجرح سبعة آخرون، بالإضافة إلى جرح مدنيين بسبب القصف على الأحياء السكنية. 

التحالف يقصف "صنعاء"

وفي السياق ذاته، قصفت طائرات دول التحالف العربي، فجر الخميس، مواقع تابعة للحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح، في العاصمة اليمنية صنعاء وضواحيها.

ونقلت مصادر صحفية عن شهود عيان أن الطائرات استهدفت مواقع للدفاع الجوى في جبل الطويل شمال شرق العاصمة بمديرية بني حشيش ومنطقة براش بجبل نقم ومعسكر الحفا للحرس الجمهوري في نقم، حيث إنه سمع دوي انفجارات قوية من هذه الأماكن.

واستهدفت طائرات التحالف مواقع الحوثيين في مديرية الصلو لدعم القوات الحكومية، وقصفت مواقعهم على ساحل مديرية المخا جنوب غرب المحافظة مستهدفة زوارق لتهريب السلاح، وخلفت قتلى وجرحى في صفوفهم.

واستهدفت الطائرات مواقع للمليشيات في مديرية نهم شرقي العاصمة التي تشهد مواجهات عنيفة بين قوات الجيش والمليشيات ومنطقة جردان بمديرية سنحان جنوبي العاصمة.

واستعادت قوات الجيش اليمني بدعم من قوات التحالف العربي نهاية نيسان/ أبريل الماضي، السيطرة على مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، ومعها مدن ساحل المحافظة من قبضة تنظيم القاعدة الذي ظل يسيطر عليها أكثر من عام.
التعليقات (0)