سياسة عربية

أوباما عن فوز ترامب: كلنا في الفريق نفسه

باراك أوباما- أ ف ب
باراك أوباما- أ ف ب
قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما معلقا على فوز الجمهوري، دونالد ترامب، إن الديموقراطيين والجمهوريين في الفريق نفسه في آخر الأمر.

وحث أوباما الديمقراطيين اليوم الأربعاء على تنحية شعورهم بخيبة الأمل جانبا بعد فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في سباق خلافة أوباما والعمل من أجل نجاح انتقال السلطة الرئاسية.

وقال أوباما في أعقاب حملة مريرة عمل فيها بجد لصالح المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في مواجهة ترامب الذي تعهد بإلغاء إنجازات تشريعية وتنفيذية رئيسية لأوباما: "كلنا نعمل الآن من أجل نجاحه في توحيد وقيادة البلاد".

وأضاف أوباما: "أود التأكد من تنفيذ عملية التسليم بشكل جيد لأننا جميعا في نهاية المطاف في الفريق نفسه".

كما أعرب عن أمله بانتقال هادئ للحكم، علما بأنه كان وصف ترامب خلال الحملة الانتخابية بأنه يشكل تهديدا للديموقراطية، مشددا على قدرة بلاده على إعادة التقارب بعد أي حملة انتخابية مهما كانت حدتها.

كما شدد الرئيس الذي يغادر البيت الأبيض بعد شهرين على أهمية "احترام المؤسسات والقانون" و"الاحترام المتبادل بين الأفراد"، متمنيا أن يكون الرئيس المنتخب مخلصا لروحية كلماته الأولى بعد الفوز.

وأعرب أوباما عن "اعتزازه" بالمرشحة الديموقراطية الخاسرة هيلاري كلينتون، ودعا ترامب إلى زيارته الخميس في البيت الأبيض.

ويتسلم دونالد ترامب منصبه على رأس القوة الأولى عالميا في 20 كانون الثاني/يناير 2017.
التعليقات (1)
mansour hassan
الخميس، 10-11-2016 05:36 ص
ترامب بتاع عقارات .. اى بياع كلام واوهام .. والحقيقة انه اقرب الى اوباما منه الى بوش السفاح العنيف .. شخصية من افنى عمره فى المعمار غير من جمع ثروته من النفط .. ترامب ليس القوى الذى تقمص دوره .. ولكنه اقرب الى جورباتشوف المهزوز ولكنه خبيث وهذا يزيد الامور تعقيدا امام امريكا .. مع ترامب نقول بثقة باى .. باى امريكا .. لانه ان امد الله فى عمر امريكا على غير ما نامل ونشتهى وكان لديه اياما يحكم فيها سوف يعك عكا بامتياز مع درجة استاذ فى العك .. اول ما قاله بعد فوزه امريكا اولا .. وهذا يعكس قلقه من اوضاع الامة الامريكية وازمات الداخل والخارج .. دعك من الامة العربية والرعب الذى انتاب حكامها من انتخاب ترامب .. وانظر الى آسيا وكلها مصائب امام ترامب .. وانظر الى اصحاب امريكا الحقيقيين داخل امريكا وفى فنائها الخلفى ... وانظر الى اوربا .. وانظر الى السود داخل امريكا وشعورهم بالظلم الذى قد ينفجر فى وجه ترامب من حيث كان صعبا تفجره فى وجه اوباما .. امريكا لديها عشرات التحديات تواجه اوباما ولن ينفع معها ما قدمه من تهريج اثناء حملته الانتخابية امام كلينتون التى صرعت لانها امراة .. امام خطاب ذكورى قدمه المهرج .. وظهر انه حتى امريكا تؤمن انه ليس الذكر كالانثى ...