رياضة دولية

كلوزه يعتزل اللعب نهائيا والاتحاد الألماني يلحقه بـ"لوف"

وشارك في 4 نسخ من نهائيات كأس العالم وبلغ فيها دور الأربعة على الأقل، و3 نهائيات لكأس أوروبا- أرشيفية
وشارك في 4 نسخ من نهائيات كأس العالم وبلغ فيها دور الأربعة على الأقل، و3 نهائيات لكأس أوروبا- أرشيفية
قرر المهاجم الألماني السابق ميروسلاف كلوزه صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف في نهائيات كأس العالم اعتزال اللعب والتحاقه بالجهاز الفني لمنتخب ألمانيا.

وحسب ما أوردته وكالة "فرانس بريس" فإن كلوزه (38 عاما)، صاحب 16 هدفا في نهائيات كأس العالم، سيركز اهتمامه من الآن على دورات تكوينية للحصول على شهادة تدريب، وسيلتحق مباشرة بالجهاز الفني للمنتخب الألماني بطل العالم بقيادة المدرب يواكيم لوف.

وانتهى عقد كلوزه مع فريقه لاتسيو الإيطالي في حزيران/يونيو الماضي، وبقي دون أي ناد منذ ذلك الحين.

وقال كلوزه: "حققت أفضل إنجازاتي مع المنتخب الألماني، هذه الفترة كانت رائعة وستبقى خالدة بالنسبة لي. لذلك أنا سعيد بالعودة للعمل مع الاتحاد الألماني".

وبحسب بيان للاتحاد الألماني فإن كلوزه، الذي يعتبر أيضا أفضل هداف في تاريخ المانشافت (71 هدفا في 137 مباراة دولية)، توصل إلى اتفاق مع مدربه السابق في المنتخب لوف.

وأوضح أن كلوزه سيعمل موازاة مع تكوينه مدربا، مع الجهاز الفني للمنتخب اعتبارا من الموعد الدولي المقبل وسيكون مواجهة سان مارينو في 11 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقررة في روسيا عام 2018، وبعده المباراة الدولية ضد إيطاليا في ميلانو في 15 منه.

وأضاف كلوزه في تصريح لموقع الاتحاد الألماني: "في الأشهر الأخيرة، نضجت لدي فكرة البقاء في الملاعب، ولكن لمتابعة الأمور من آفاق أخرى، أي كمدرب".

وتابع: "قراءة مباراة، الاستعداد بدقة متناهية لتطوير الاستراتيجيات والخطط التكتيكية التي كانت تروق لي كلاعب. أنا ممتن جدا ليوجي لوف وهانسي فليك (المدير الرياضي للمنتخب الألماني) لمنحي هذه الفرصة لتطبيق هذه الأشياء".

وخاض كلوزه مباراته الأخيرة بألوان المنتخب الألماني في المباراة النهائية لمونديال 2014 (الفوز على الأرجنتين 1-0). وبعد أسابيع قليلة على التتويج العالمي، أعلن اعتزاله اللعب دوليا.

ويشار إلى أن كلوزه بدأ مسيرته مع المنتخب الألماني عام 2001 وحصل معه على وصافة مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان (الخسارة أمام البرازيل في المباراة النهائية)، وحل في المركز الثاني على لائحة الهدافين برصيد 5 أهداف سجلها جميعها برأسه.

وشارك في 4 نسخ من نهائيات كأس العالم وبلغ فيها دور الأربعة على الأقل، و3 نهائيات لكأس أوروبا.
التعليقات (0)

خبر عاجل