حول العالم

بلجيكا تستأنف رحلاتها لشرم الشيخ المصرية بعد توقف استمر عاما

طائرة
طائرة
استأنفت بلجيكا، الأحد، رحلاتها الجوية لمنتجع شرم الشيخ، شمال شرقي مصر، بعد توقف دام لنحو عام، منذ سقوط طائرة ركاب روسية في سيناء المصرية.

وقال مصدر أمني بمطار شرم الشيخ الدولي، للأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن "المطار استقبل امس، أول طائرة بلجيكية على متنها 171 سائحا، وذلك بعد عام من توقف حركة الطيران والسياحة من بلجيكا، عقب حادث سقوط الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي". 

وحسب المصدر ذاته، حرصت إدارة المطار علي استقبال السائحين بالورود، وتوفير فرق من العلاقات العامة لسرعة إنهاء إجراءات السائحين، فضلا عن قيام رجال الإرشاد برش الطائرة بمدافع المياه، وهو إجراء متعارف عليه دوليا في استقبال الطائرة الجديدة. 

يذكر أن الطائرة الروسية تحطمت، وهي من طراز إيرباص A321، في أثناء توجهها من منتجع شرم الشيخ المصري إلى مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، وأدى إلى مقتل طاقمها وجميع ركابها الـ224.

وتبنى تنظيم الدولة، المسؤولية عن العملية، قبل أن ينشر صورا على مجلة إلكترونية تصدر باسمه، في 19 تشرين ثاني/ نوفمبر 2015، لعلبة مياه غازية، ادعى بأنه وضع قنبلة فيها، وتمكن من تهريبها إلى الطائرة الروسية وتفجيرها. 

وقد أضر الحادث بقطاع السياحة في مصر؛ حيث أوقفت دول عديدة، في مقدمتها روسيا وبريطانيا، رحلاتها إلى مصر عموما، أو المتوجهة إلى شرم الشيخ خصوصا، قبل أن تبدأ بإعادة رحلاتها تدريجيا.
التعليقات (0)