فنون منوعة

مصر.. إلغاء حفل لـ"مطرب الثورة" بسبب "دواع أمنية"

حمزة نمرة - ارشيفية
حمزة نمرة - ارشيفية
قررت السلطات المصرية، الخميس، إلغاء حفل غنائي للمطرب الشاب حمزة نمرة، الذي كان مقررا الجمعة، في مدينة الإسكندرية (شمالا)، لـ"دواع أمنية". 

واشتهر "نمرة" بلقب "مطرب الثورة"؛ حيث قدم أغاني وطنية لثورة 25 كانون الثاني/ يناير 2011، التي أطاحت بحكم الرئيس الأسبق حسني مبارك، ومن أشهرها: "إنسان"، "اسمعني"، "يا مظلوم ارتاح".

وقال محمد خميس، مدير أعمال "نمرة"، لـ"الأناضول"، إن "الحفل الذي كان مقررا إقامته بالإسكندرية، الجمعة، تم إلغاؤه بناء على تعليمات مدير أمن الإسكندرية (اللواء عادل التونسي)". 

وأوضح خميس "أن مدير الأمن قرر إلغاء حفلات أيام الجمعة، ومن بينها حفل حمزة نمرة، بعد أن فوجئ بتجمهر كبير لجماهير ألتراس (مشجعي) نادي الزمالك، وسعيهم للحصول على تذاكر لمباراة نهائي البطولة الأفريقية لكرة القدم للأندية (الأحد المقبل)، ويحتجون على عدم وجودها". 

وأضاف: "اضطرت الشركة المنظمة لحفل نمرة إلى إلغاء الحفل؛ بسبب عدم إمكانية تحديد موعد جديد له؛ حيث إن المطرب لديه ارتباطات خارج مصر لإحياء عدد من الحفلات". 

وكانت الصفحة الرسمية للشركة المنظمة لحفل المطرب المصري نشرت عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، قبل ساعات، اعتذارا لجمهور "حمزة"؛ بسبب إلغاء الحفل؛ لـ"لدواع أمنية"، حسب نص الاعتذار، ودعتهم لاسترداد قيمة التذاكر، خلال ثلاثة أيام، من المكان الذي كان مقررا فيه إقامة الحفل. 

ورفض "نمرة" إطاحة قيادات الجيش بأول رئيس مدني منتخب في مصر، "محمد مرسي"، في 3 تموز/ يوليو 2013، ووصفها في تصريحات صحفية بـ"الانقلاب"، وشارك في مسيرات رافضة لفض اعتصام ميداني رابعة العدوية والنهضة لأنصار مرسي يوم 14 آب/ أغسطس 2013.

ومنذ تشرين الثاني/ نوفمبر 2014، تمنع الإذاعة المصرية إذاعة أي أغان لـ"نمرة"؛ بدعوى "معارضته" للنظام الحاكم في مصر حاليا. 
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل