سياسة عربية

بسبب استقبال "البوليساريو".. فنان مغربي يلغي زيارته لمصر

دعا الفنانين المغاربة المقيمين بمصر إلى التنديد بالاستقبال المصري للبوليساريو- فيسبوك
دعا الفنانين المغاربة المقيمين بمصر إلى التنديد بالاستقبال المصري للبوليساريو- فيسبوك
أعلن المطرب والفنان المغربي نعمان لحلو، الثلاثاء، إلغاء زيارة كانت مقررة إلى مصر في الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، تنديدا باستقبال مصر لوفد من منظمة البوليساريو التي تطالب بالانفصال عن المغرب.

وكتب لحلو في تدوينة على حسابه بموقع "فيسبوك": "لكل أصدقائي في جمهورية مصر العربية، الذين ينتظرون زيارتي يوم 2 نوفمبر: أخبرهم أنني ألغيت زيارتي، كما أنني اعتذرت للقنوات التلفزية، التي كان مقررا استضافتي بها، وكذلك اعتذرت لجامعة حلوان التي كان مقررا أن ألقي بها محاضرة عن الموسيقى المغربية".
 
اقرأ أيضا: مصر تصعد التوتر مع المغرب بعد استقبالها لجبهة "البوليساريو"




وعبر لحلو عن صدمته من استقبال رئيس مجلس النواب المصري وفدا من جبهة البوليساريو الانفصالية، كما دعا الفنانين المغاربة المقيمين بمصر إلى اتخاذ موقف، قائلا: "وعليه أتساءل هل هذا الشخص يتصرف باسم الشعب، وإن كان الأمر كذلك، فإنني أطلب من كل الفنانين المغاربة المقيمين بمصر أن يكون لهم موقف ولو بالتنديد، حتى يعلم الشعب المصري كمية الإساءة التي وجهوها لشعب يحبهم".

وفي رده على بعض التعليقات التي انتقد قرار إلغاء الزيارة، كتب الفنان المغربي في تعليق: "وللإجابة عن بعض التعليقات التي لا تتفق مع إلغاء زيارتي، أقول لهم لو كان السيسي من استقبل وفد البوليساريو، لكنت سافرت وما ألغيت زيارتي، لكوني لا أؤمن بحكم العسكر كمبدأ وليقيني أن صوت الشعب مختلف مع إيديولوجية العسكر، ولكن أن يتم الاستقبال من طرف ممثل الشعب: رئيس مجلس النواب، فأنا أصر على رأيي بإلغاء الزيارة".

وكانت مصر استقبلت الجمعة الماضية، وفدا رسميا عن جبهة البوليساريو، للمشاركة في أعمال المؤتمر البرلماني العربي الإفربيقي في شرم الشيخ، الجمعة، ما اعتبره مراقبون "استفزازا" للمغرب.

وحظي وفد "البوليساريو" باستقبال رسمي من طرف سلطات الانقلاب بمصر التي نظمت المؤتمر في شرم الشيخ، بعد أن منحت أعضاء الجبهة الانفصالية تأشيرات لدخول البلد بمناسبة مرور 150 عاما على انطلاق البرلمان المصري.

واستقبل الوفد الانفصالي من طرف رئيس البرلمان المصري، علي عبد العال، كما حظي باستقبال من طرف بعض رؤساء البرلمانات الإفريقية الموالية للجبهة، حسب المصدر ذاته.
التعليقات (0)