سياسة عربية

ناطق الحوثيين: المفاوضات "مضيعة للوقت"

الناطق باسم الحوثيين - أرشيفية
الناطق باسم الحوثيين - أرشيفية
أعلن الناطق باسم جماعة "أنصارالله" (الاسم الرسمي للحوثيين) محمد عبدالسلام، مساء الأحد، أن وقف إطلاق النار الشامل في اليمن، مطلب كل اليمنيين. 

وقال عبدالسلام في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" إن "وقف إطلاق النار الشامل برا وبحرا وجوا وفك الحصار والحظر الجوي، موقف يطالب به كل اليمنيين". على حد قوله.

ولفت ناطق الحوثيين العائد إلى صنعاء السبت، قادما من سلطنة عمان إلى أن المشاورات في ظل استمرار ما وصفه بـ"العدوان" (في إشارة إلى التحالف العربي الذي تقوده السعودية)، "مضيعة للوقت".

جاء ذلك عقب الدعوة التي وجهتها المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية على لسان وزيري خارجيتها، الأحد، من لندن، إلى وقف غير مشروط لإطلاق النار في اليمن، والانتقال إلى طاولة المفاوضات.

وشهدت اليمن أربع جولات من المحادثات رعتها الأمم المتحدة في سويسرا والكويت بين المتمردين الحوثيين وحزب المؤتمر (جناح المخلوع علي صالح) والحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، فشلت في الخروج بأي اتفاق، في الجولة الرابعة كان الطرفان على وشك التوصل لحل ينهي الصراع بموجب مسودة اتفاق قدمها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، وقع عليها وفد الشرعية ورفضها الحوثيون.

وتسبب الصراع بين قوات الرئيس عبدربه منصور هادي والحوثيين وقوات صالح في سقوط آلاف القتلى والجرحى، وتشريد  عشرات الآلاف من مناطقهم وقراهم، فضلا عن المجاعة التي بدأت آثارها تظهر في مناطق الساحل الغربي من البلاد.
التعليقات (0)

خبر عاجل