سياسة عربية

مصرع قياديين من الحوثيين في معارك باليمن

صورة نشرها ناشطون للقيادي الحوثي عادل المتوكل
صورة نشرها ناشطون للقيادي الحوثي عادل المتوكل
لقي قياديان بارزان من جماعة الحوثي مصرعهما في مواجهات مع قوات الجيش المسنود بالمقاومة الشعبية في محافظتي الجوف والبيضاء شمال شرق ووسط اليمن.  

وأفادت مصادر في المقاومة الشعبية بالجوف، مساء الاثنين، بأن القيادي الحوثي "عادل المتوكل"، المكنّى بـ"أبي طه"، قتل الأحد في قصف مدفعي للمقاومة على مواقع للمسلحين الحوثيين في مديرية الغيل بالمحافظة.

وأضافت المصادر في تصريح لـ"عربي21" أن المتوكل يعدّ من القيادات الكبيرة في جماعة الحوثي بمحافظة ذمار، والذي كان يعمل مسؤولا شرعيا (قاضيا) لحل الخصومات بين الناس، قبل أن ينتقل الى محافظة الجوف؛ للمشاركة في القتال ضد قوات الشرعية والمقاومة الشعبية.

مقتل قيادي ميداني البيضاء 

من جهة أخرى، قال مدير المركز الإعلامي لمقاومة البيضاء، مصطفى البيضاني إن القائد الميداني للحوثيين بمديرية الزاهر أبو محمد العوسجة، لقي مصرعه  مع 4 من مرافقيه في المعارك التي دارت الاثنين، مع المقاومة في الأطراف الغربية من مدينة البيضاء.

وأكد البيضاني في تصريح خاص لـ"عربي21" أن القيادي العوسجة، هو أحد القيادات العسكرية الحوثية التي قدمت من محافظة صعدة المعقل الرئيس للحوثي. مشيرا إلى أنه المسؤول الأول عن كل الجرائم التي ارتكبت بمديرية الزاهر غربي البيضاء.

ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق فوري من الحوثيين، الذين عادة ما يتحفظون عن الإفصاح عن القتلى في صفوفهم.
التعليقات (0)