اقتصاد عربي

اتحاد غرف دول التعاون يناقش المعوقات الجمركية الخليجية

بحث اللقاء المعوقات الجمركية الخليجية- أرشيفية
بحث اللقاء المعوقات الجمركية الخليجية- أرشيفية
عقدت اللجنة الفنية في اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعها الأول برئاسة مدير إدارة شؤون الأعضاء ومجلس التعاون بالأمانة العامة للاتحاد باسم عبد الرحمن السيف، وحضور ممثلين عن الاتحادات والغرف الخليجية، لبحث المعوقات الجمركية الخليجية، وذلك بمقر مجلس الغرف السعودية بالرياض.

وأوضح السيف، أن اللجنة الفنية في اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، تعطي اهتماما واسعا في ملف الاتحاد الجمركي الخليجي وتشخيص المعوقات والإجراءات التي تؤخر انسيابية الحركة التجارية لمؤسسات وشركات القطاع الخاص في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار إلى أن الاجتماع ناقش طبيعة المعوقات الجمركية بين دول مجلس التعاون، وخرج بالعديد من التوصيات من ضمنها القيام بزيارات ميدانية للمنافذ البينية بين دول المجلس من جانب بيت الخبرة لإعداد دراسة الاتحاد الجمركي كجزء من الدراسة في التقرير الذي سيرفع إلى الأمانة العامة لمجلس التعاون، إلى جانب عرض مخرجات هذه الدراسة في المنتدى الاقتصادي الخليجي الثاني المقرر عقده بالرياض في الربع الرابع من العام 2017.

وأكد أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبد الرحيم نقي، حرص واهتمام الاتحاد برصد وتحليل وتشخيص معوقات الاتحاد الجمركي بين دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك من منظور القطاع الخاص الخليجي وتمهيداً لرفعها إلى اللجان المعنية التي تعمل في إطار مجلس التعاون الخليجي.
التعليقات (0)