سياسة عربية

الخضري: الاحتلال يضلل العالم ويعرقل إعادة إعمار غزة

قال إن الاحتلال يعتمد "سياسة التنقيط" في إدخال مواد البناء- أرشيفية
قال إن الاحتلال يعتمد "سياسة التنقيط" في إدخال مواد البناء- أرشيفية
دعا النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، جمال الخضري، الأمم المتحدة لتشكيل رباعية دولية للعمل من أجل رفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من عشرة أعوام، متهما الاحتلال الإسرائيلي بالعمل على تضليل الرأي العام العالمي.

وثمن الخضري الذي يرأس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد، دعوة المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في المنطقة، نيكولاي ملادينوف، بضرورة رفع الحصار عن غزة، مشددا على أهمية العمل على "التطبيق العملي لهذه التصريحات على أرض الواقع، والإسراع في إعادة إعمار ما دمرته إسرائيل"، خلال عدوانها على قطاع غزة.

وأضاف: "بعد عامين على مؤتمر المانحين في القاهرة، لم يبنى من أصل 12 ألف وحدة سكنية دمرت كليا سوى ثلاثة آلاف، معتبرا أن "سياسة التنقيط؛ التي تتبعها إسرائيل في إدخال مواد البناء تهدف إلى إطالة عمر الحصار وتأخر الإعمار لسنوات".

ورأى أن قيام الاحتلال بإغلاق معابر القطاع في الأعياد اليهودية، يهدف "تضليل الرأي العام العالمي، لأن القطاع مغلق أصلا منذ عشرة سنوات"، موضحا أن "ما يفتح بشكل جزئي ويغلق هما؛ معبري كرم أبو سالم وبيت وإيرز (بيت حانون)".

وطالب النائب الخضري، الفلسطينيين بالعمل "لإنهاء الانقسام، لأنه لا يمكن أن يكون انقسام ويكون في الوقت ذاته تقدم لشعبنا في أي من الملفات سواء إنهاء حصار غزة أو الاستيطان والتهويد المستمر".
التعليقات (0)

خبر عاجل