رياضة دولية

10 أسباب تجعلك متحمسا لعودة الدوري الإنجليزي الممتاز

بوغبا سيعرض تسريحته الجديدة أمام الجمهور ومشجعيه في مباراته المقبلة- أرشيفية
بوغبا سيعرض تسريحته الجديدة أمام الجمهور ومشجعيه في مباراته المقبلة- أرشيفية
نشرت صحيفة "ديلي ميل" تقريرا عرضت فيه الأسباب التي تجعل من عودة الدوري الإنجليزي الممتاز حدثا مشوقا ينتظره عشاق كرة القدم بعد غياب "قاتل" دام لأسبوعين، عاش على وقعه المشجعون الكآبة والملل، اللذين خيما على الملاعب في تلك الفترة.
 
وعرضت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21" الأسباب العشرة التي ستزيد من حماسة المشجعين لعودة الدوري الإنجليزي الممتاز وفعالياته، التي تمثلت أولها في الفرصة التي ستتاح للفريق الأسكتلندي بقيادة المدرب جوردون ستراكان، إلى جانب فشل المنتخب الويلزي في الفوز ضد جورجيا، التي تصنف في مرتبة متأخرة في تصنيف "فيفا".
 
وتمثل السبب الثاني، بحسب الصحيفة، في الفرصة الرائعة التي سيتمتع بها اللاعب بول بوجبا لعرض تسريحته الجديدة أمام الجمهور ومشجعيه خاصة، وتجربة مدى تأثيرها على أدائه في المستطيل الأخضر.
 
وذكرت الصحيفة أن المواجهة التي ستجمع فريقي ليفيربول ومانشستر يونايتد، خاصة اللاعبين جورجن كلوب وخوسي مورينيو، تلميذي النجم الراحل يوهان كرويف، ستؤجج الحماس في صفوف مشجعي هذين الفريقين، وهي تعدّ من الأسباب التي ستجمع الجماهير لمشاهدة فعاليات إحدى أهم مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وستكون مشاركة "صانع الأهداف"، ناصر شاذلي، بعد خروجه من فريق توتنهام، الحدث الرابع الذي ينتظره مشجعو هذا اللاعب، لمتابعة آخر مستجداته، وأدائه الذي عمل على تطويره، وأظهر بعضا منه في المباريات التي خاضها. 
 
وأشارت الصحيفة إلى أن ظهور المدرب الأمريكي "بوب برادلي" في الدوري الإنجليزي الممتاز على إثر تعيينه في فريق سوانسي، أثار جدلا واسعا في صفوف لاعبي الفرق الإنجليزية وهيئة المدربين، خاصة على إثر جولته التي خاضها بين عديد المنتخبات العربية والغربية، وستكون عودته من بين الأحداث المثيرة التي ينتظرها جمهور كرة القدم الإنجليزية.
 
وقالت الصحيفة، إن هذا الدوري تميزه جرعة إضافية من الإثارة والسرعة والحماس، كانت غائبة منذ مدة، وقد عاش المشجعون جزءا منها خلال المباراة التي جمعت فريق منتخب مالطا وسلوفينيا.

وطرأت تغيرات كثيرة على ثقافة كرة القدم الإنجليزية، وأصبح اللاعبون أكثر إقبالا على الفوز والتفاني في أدائهم، متحررين بذلك من ثقافة "الفوز من أجل بلدهم"، وهو ما كان يكبلهم في السابق.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن ظهور فريق سندرلاند في دوري الإنجليزي الممتاز وموجهاته لفريق ستوك يوم السبت 15 تشرين الأول/ أكتوبر يمثل حدثا مميزا، وفرصة هامة لكلا الفريقين لتحديد من سيفوز في بطولة الموسم، وسببا إضافيا مشجعا لمتابعة الدوري الإنجليزي.
 
وأضافت الصحيفة أن المباراة التي ستجمع بين فريقي ليستر سيتي وتشيلسي، خاصة بعد انتقال اللاعب "أنغولو كانت" إلى فريق تشيلسي، تعدّ حدثا استثنائيا بارزا في هذا الدوري المميز. وسيكون التحدي قويا بين هذين الفريقين، خاصة مع معرفة المدرب رانيري المسبقة بأداء كانت، الذي كان لاعبا متميزا في فريق ليستر.
 
وأضافت الصحيفة أن الأحداث المشجعة والتغييرات التي طرأت على ثقافة كرة القدم والفرق الإنجليزية تجعل من هذا الدوري الممتاز مناسبة استثنائية تستحق الانتظار والمتابعة بعد مدة من الغياب. وجمع هذا الدوري مجموعة من الفرق كان لمدربيها دور وفضل كبير لوحظ منذ انضمامهم، من بينهم المدربان بيب غوارديولا ورونالد كومان.
 
وفي الختام، قالت الصحيفة إن جمهور كرة القدم الإنجليزية هم اليوم في أمس الحاجة إلى تغيرات تبث فيهم الحماس، بعد ركود أفقدهم الكثير من الإثارة. ولحسن الحظ، فإنه سيكون لكل من أغويرو وإبراهيموفيتش وكوتينهو وسانشيز وبوغبا ودي بروين وكلوب ومورينيو وكونتي، دور كبير في تقديم ما يكفي من الحماس، وفق الصحيفة البريطانية.
التعليقات (0)