سياسة عربية

القوات العراقية تعلن استعادة "جزيرة هيت" من تنظيم الدولة

القوات العراقية أثناء سيطرتها على حي البكر في هيت أمس- تويتر
القوات العراقية أثناء سيطرتها على حي البكر في هيت أمس- تويتر
أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، الثلاثاء، تحرير جزيرة هيت من تنظيم الدولة، وسط هروب كبير لعناصر التنظيم، الذي فرض سيطرته على المنطقة منذ عام 2014.

وقال المحلاوي إن "القوات التابعة لقيادة عمليات الأنبار وبإسناد من الطيران العراقي، تمكنت من تحرير جزيرة هيت بالكامل بعد دخولها آخر معقل للتنظيم في حي البكر في الجزيرة"، وفقا لما نقلته "السومرية نيوز".

ولفت إلى أن "تنظيم الدولة هرب بشكل لافت أمام تقدم القطعات العسكرية"، مشيرا إلى أن "عناصر التنظيم هربوا إلى منطقتي راوة والقائم، اللتين سيتم الإعلان عن انطلاق العمليات العسكرية لتحريرهما في الوقت القريب".

من جهته، قال عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، راجع العيساوي، إنه "تم تحرير جزيرة هيت بالكامل، وكذلك حي البكر، كما أن جزيرتي الرمادي والبغدادي محررتان من يد تنظيم الدولة".

وأعرب العيساوي عن اعتقاده بأن يكون تقدم القوات العسكرية خلال الأيام المقبلة لتحرير قضائي عانة وراوة، وصولا للقائم الحدودية مع سوريا، حسبما ذكر موقع "رووداو".

وأضاف أن "المئات من مسلحي التنظيم قتلوا، ودُمرت مخازن الأسلحة، بالإضافة إلى تدمير أنفاق من قبل القطعات العسكرية وطيران الجيش، واشترك الحشد الشعبي والعشائري في هذه العملية، بالتنسيق مع قوات الفرقتين العاشرة والسابعة".

وكانت القوات الأمنية وأبناء العشائر بدأوا منذ ثلاثة أسابيع عملية واسعة لتحرير جزيرة هيت من تنظيم الدولة، في حين أعلنت قيادة عمليات الأنبار الاثنين، عن تحرير حي البكر في جزيرة هيت، وتكبيد تنظيم الدولة خسائر بشرية ومادية كبيرة.
التعليقات (0)