سياسة عربية

مستوطنون يهود يدنسون المسجد الأقصى بلباس الصلاة (صور)

دائرة الأوقاف طلبت من قوات الاحتلال بإخراج المتطرفين؛ إلا أنها لم تستجب لذلك "وعملت على حمايتهم"- مركز كيوبرس
دائرة الأوقاف طلبت من قوات الاحتلال بإخراج المتطرفين؛ إلا أنها لم تستجب لذلك "وعملت على حمايتهم"- مركز كيوبرس
اقتحمت مجموعات المستوطنين المتطرفين صباح الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، في ظل حراسة أمنية من قبل القوات الخاصة الإسرائيلية.
 
 وأفاد مدير شؤون المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عمر الكسواني، أن قوات الاحتلال "سمحت اليوم باقتحام نحو 73 متطرفا يهوديا؛ بواقع ست مجموعات"، ويعتبر اليوم هو اليوم الثاني في "عيد رأس السنة العبرية".
 
واستنكر، في تصريح خاص لـ"عربي21"، سماح قوات الاحتلال لبعض المستوطنين بدخول المسجد الأقصى باللباس الخاص بصلاتهم؛ والذي يطلق عليه لباس "الحريدي والكهنوتي"، وهي الملابس التي تلبس في الأعياد والمناسبات الدينية اليهودية.
 
ولفت الكسواني، إلى أن دائرة الأوقاف طلبت من قوات الاحتلال إخراج هؤلاء المتطرفين؛ إلا أنها لم تستجب لذلك "وعملت على حمايتهم"، مؤكدة أن المتطرفين المستفزين يحاولون أداء صلواتهم التلمودية داخل المسجد الأقصى؛ حيث قام حراس الأقصى بمنعهم والتصدي لهم.
 
وكثفت منظمات "الهيكل"، من دعواتها للمستوطنين الإسرائيليين باقتحام المسجد الأقصى المبارك "أفرادا وجماعات وعائلات" خلال الأعياد اليهودية، التي بدأت من الأحد الماضي وتستمر أياما في تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، كما عملت قوات الاحتلال على التشديد من إجراءاتها الأمنية داخل مدينة القدس المحتلة.

                        
                        
                        
                        
التعليقات (0)