سياسة دولية

خطيب طهران يهاجم "داعش" ويعتبرها صنيعة صهيوأميركية

خطيب الجمعة بطهران يتهم داعش بأنها صنيعة صهيوأمريكية
خطيب الجمعة بطهران يتهم داعش بأنها صنيعة صهيوأمريكية
أكد إمام الجمعة بطهران أن "داعش والتنظيمات التكفيرية الارهابية تم تشكيلها بأموال وتخطيط الصهاينة والاميركان في منطقتنا"، واصفاً هذه التنظيمات بأنها تمثل مشكلة كبرى.


وقال محمد امامي كاشاني اليوم خلال خطبة الجمعة، بطهران:"ان داعش والتكفيريين تم ايجادهم بأموال وتخطيط الصهاينة وسلطة الاميركان في منطقتنا، وهذه مشكلة كبرى".



وبحسب ما أوردته وكالة أنباء فارس اعتبر امامي كاشاني"ولاية الفقيه بأنها تبعث على الامل فينا، ففضلا عن الادلة العلمية، فإن ولاية الفقيه تبعث الامل من الناحية الاجتماعية. فمجتمعنا لديه الولي الفقيه الذي يتخذ القرارات في المجتمع وفقا لمعايير الاسلام، مضيفا ان الولي الفقيه لديه رؤية مستقبلية وان رأيه هو فصل الخطاب في حل المشكلات".


ولفت كاشاني الى الرسالتين التي وجههما قائد الثورة على خامنئي الى الشباب في الغرب، والتي حذر فيها من التنظيمات التكفيرية التي تم استنفارها لحرف الاسلام، وقال "ان هذه قضية هامة جدا وعلينا ان نولي اهتماما بهذا الموضوع وأن نبني الامل لدى الشباب تجاه المستقبل".


وبمناسبة أسبوع قوى الامن الداخلي في ايران، أشاد خطيب الجمعة بأداء هذه القوى في استتباب الامن في انحاء البلاد، واصفا بأن هذا أمر قيم للغاية.


ويعمد خطباء الجمعة في طهران عادة على اتهام السعودية بدعم "التكفيريين" في سوريا واليمن , واستغل بعضهم عدم ذهاب الحجاج لاداء مناسك الحج هذا العام لمهاجمتها ويتهمونها مرارا بالعمالة للولايات المتحدة الأمريكية الأمر الذي تنفيه السعودية وتعتبر هذه الاتهامات محض افتراءات هدفها لفت الانظار عن الدور "الخطير" الذي تقوم به ايران في المنطقة عبر دعم نظام الاسد في سوريا والحوثيين في اليمن. 
التعليقات (1)
محمد احمد
الجمعة، 30-09-2016 06:31 م
ههههه صهيوامريكي فقط! و نظام بغداد الشيعي صنيعة من يا ترى؟ أمريكا و روسيا و كل الغرب و الشرق و العرب يدافعون عن نظام بغداد الشيعي-الكردي منعا لسقوط النظام. و لولا الاحتلال الأمريكي في 2003 من قبل 200 الف جندي امريكي و صرف 3 تريليون دولار و مقتل 5000 جندي أمريكي لما طلع لسان الشيعة و لما جلس شيعي على كرسي الحكم في بغداد و الله حتى لو تطلع نخلة براسهم. الشيعة معممين رجال دين علمانين قومين كائن من يكون دجالين كذابين منافقين ليس لهم امان حلفاء مع أمريكا و علاقات سرية متميزة مع إسرائيل