رياضة دولية

هل هي نهاية أسطورة كرستيانو رونالدو في ريال مدريد؟

زين الدين زيدان سيكون في حاجة خلال الأيام القادمة إلى استمالة كرستيانو رونالدو- أرشيفية
زين الدين زيدان سيكون في حاجة خلال الأيام القادمة إلى استمالة كرستيانو رونالدو- أرشيفية
نشر موقع "بليتشريبورت" الأمريكي تقريرا استعرض فيه المؤشرات والأرقام التي تؤكد تراجع مستوى كرستيانو رونالدو خلال الأشهر الأخيرة في ريال مدريد، مما قد يعني خلال الأيام القادمة نهاية أسطورة كرة القدم الإسبانية في النادي الملكي.

وقال الموقع في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن بعض اللاعبين ينجحون أحيانا في إخفاء مشاعرهم أمام الكاميرات التي تراقبهم خلال المباراة، لكن كرستيانو رونالدو ليس من بين هؤلاء اللاعبين، فقد بدا اللاعب البرتغالي مستاء بشدة بسبب قرار زين الدين زيدان المتمثل في الاحتفاظ به في التشكيلة الاحتياطية للفريق، خلال مباراة ريال مدريد ضد فريق لاس بالماس في منافسات الدوري الإسبانية لكرة القدم. 

وذكر الموقع أن مستقبل كرستيانو في ريال مدريد أصبح موضوع أخذ ورد في الأيام الأخيرة، بعدما توترت العلاقة بينه وبين مدرب النادي الملكي، زين الدين زيدان، الذي قرر التخلي عن خدماته أثناء مباراة لاس بالماس، وتعويضه بلاعب آخر في الوقت الذي كان فيه الفريق عاجزا عن الفوز بالمباراة التي انتهت بالتعادل. 

وأضاف الموقع أن كرستيانو رونالدو لا زال لديه الكثير ليقدمه لفريق ريال مدريد، وكرة القدم الإسبانية خلال السنوات القادمة على الرغم من أنه يبلغ من العمر 31 سنة، لكن إلقاء نظرة بسيطة على نجاعته الهجومية خلال الفترة الأخيرة يمكن أن توضح لنا، مدى تأثير هذا الخلاف بينه وبين زين الدين زيدان على الطريقة التي يمكن أن ينهي بها اللاعب البرتغالي مسيرته الكروية خلال الأشهر القادمة. 

وأشار الموقع إلى أن زين الدين زيدان لا زال يصر على أن الأمور في ريال مدريد تسير على ما يرام، وأن "لا شيء يدعو للقلق" فيما يتعلق بعلاقته بكرستيانو رونالدو خلال الفترة الأخيرة، على الرغم من أن كل الصحف تشير إلى توتر العلاقة بين اللاعب البرتغالي ومدربه الفرنسي، بعدما وجه كرستيانو رونالدو عبارات نابية لزين الدين زيدان خلال مباراة لاس بلماس. 

وذكر الموقع أن كرستيانو رونالدو قد يكون قدم للمدرب الفرنسي، سببا إضافيا للتفكير في التخلي عنه، خاصة وأن أداء اللاعب البرتغالي تراجع منذ الموسم الماضي، بعدما تعرض لإصابات متتالية خلال مشاركته في منافسات الدوري الإسباني ورابطة الأبطال الأوروبية، وكأس أمم أوروبا. 

وأضاف الموقع أن كرستيانو رونالدو لا زال لديه عديد المفاجآت في جعبته، ما يمكن أن يجعله قادرا على العودة بوجه أفضل مما ظهر عليه خلال الموسم الماضي، ولذلك قد يعكس استبعاد زين الدين زيدان لكرستيانو خلال المباراة الأخيرة، رغبة المدرب الفرنسي في الحفاظ على سلامة لاعبه المفضل، التي يراهن عليها بقوة خلال المباراة التي تجمع النادي الملكي بفريق بروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا. 

وذكر الموقع أن كرستيانو رونالدو شكل إلى جانب كريم بن زيمة، وجاريث بيل ثلاثيا متميزا في ريال مدريد، وقد تمكن هذا الثلاثي الذي أصبح يعرف بـ"بي بي سي"، من حصد عديد الألقاب مع النادي الملكي، أهمها الفوز بدور أبطال أوروبا في مناسبتين خلال السنوات الثلاثة الماضية. 
واستدرك الموقع مؤكدا على أن المعطيات قد تغيرت خلال الأشهر الأخيرة، بعد أن أصبح جاريث بيل ينافس كرستيانو رونالدو في النجاعة الهجومية لريال مدريد. ورغم أن اللاعب الويلزي لم يكن أساسيا منذ البداية في تشكيلة زين الدين زيدان، فإن ذلك لم يمنعه من كسب ثقة المدرب الفرنسي الذي لن يتردد في الاعتماد عليه، بدلا من كرستيانو رونالدو. 

إذا كان زين الدين زيدان مجبرا على الاختيار بين جاريث بيل وكرستيانو رونالدو، فإنه لن يتردد حتما في اختيار اللاعب الويلزي الذي أصبح تدريجيا أهم لاعب يمكن للنادي الملكي الاعتماد عليه في الأوقات الصعبة، في الوقت الذي خذل فيه كرستيانو فريقه أكثر من مرة، قبل أن يدخل أخيرا في جدل عقيم بسبب تصرفه غير اللائق مع مدربه. 

وفي الختام، ذكر الموقع أن زين الدين زيدان سيكون في حاجة خلال الأيام القادمة إلى استمالة كرستيانو رونالدو، من أجل تجاوز العلاقة التي بدأت تتجه تدريجيا نحو التوتر، ومن المؤكد أن كريستيانو رونالد لديه أشياء كثيرة يمكن أن يقدمها للفريق عندما يكون في أفضل أحواله، ولذلك يبدو أن زيدان يدرك جيدا أهمية التعامل بطريقة جيدة مع شخصية كرستيانو رونالدو، الذي أثبت أنه يهتم كثيرا لصورته كأفضل لاعب في ريال مدريد. 

التعليقات (0)

خبر عاجل