صحافة دولية

بازفيد: اتهام "دانكن دونتس" المصري بالعنصرية

بازفيد: الشركة اعتذرت عن الإعلان، وقامت بحذف الصورة من حسابها على "إنستغرام".
بازفيد: الشركة اعتذرت عن الإعلان، وقامت بحذف الصورة من حسابها على "إنستغرام".
ذكر موقع "بازفيد" أن شركة "دانكن دونتس" وضعت صورة على حساب فرعها المصري، على الـ"إنستغرام"، أدت إلى حدوث عاصفة احتجاج على مواقع التواصل الاجتماعي. 

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن زبائن اتهموا شركة "دانكن دونتس" بالعنصرية؛ لتصنيفها أنواع من الدونتس أو الكعك، بأنها "سماري/ نصف الجمال"، و"بياضي/ الجمال كله"، حيث وصفت الدونتس "البني" أو السماري بأنه نصف الجمال.

ويفيد الموقع بأنه جاء تحت الصورة تعليق للشركة، تقول فيه: "علشان إحنا ضد العنصرية فهناكل الاثنين مش واحدة، بس انت تختار إيه فيهم"، مشيرا إلى أن الكثيرين ممن قرأوا الإعلان اتصلوا بالشركة؛ لإبلاغها عن احتجاجهم. 



 ويورد التقرير أن دانا غردت على "تويتر" قائلة: "أحب أن أسمع مبررا من (دانكن دونتس) لهذا الإعلان العنصري، الذي يصف الدونتس الأبيص بالجمال كله، والبني بنصف الجمال"، وكتب محمد الدهشان "مهنئا" الفرع المصري للشركة "الذي جعلنا نتحدث عن شيء آخر غير سوء الدونتس، مثل أنه عنصري بدرجة عظيمة". 

ويستدرك الموقع بأن هناك من دافع عن "دانكن دونتس"، ولم ير في الإعلان عنصرية، فكتب أحدهم قائلا: "قالوا إنهم ضد العنصرية، وإنهم سيأكلون الاثنين، هل ستشعر بالغضب لمجرد ذكر أي شيء الآن؟".

ويلفت التقرير إلى أن الشركة اعتذرت لاحقا عن الإعلان، وقامت بحذف الصورة من حسابها على "إنستغرام". 

ويختم "بازفيد" تقريره بالإشارة إلى أنه جاء من بيان أرسلته الشركة: "عندما اكتشفنا الصورة على وسائل التواصل الاجتماعي، التي وضعها الفرع المصري، طلبنا منه حذفها، والتزم الفرع بذلك، ونعتذر عن أي ضرر نتج عن هذا الإعلان".
التعليقات (0)

خبر عاجل