رياضة دولية

خلاصة هذا الأسبوع من الدوري الإنجليزي في 10 نقاط مهمة

رياضة انتم ادرى بها
رياضة انتم ادرى بها
 نشرت صحيفة ميرور تقريرا عرضت فيه 10 استنتاجات مهمة متعلقة بالأسبوع الأخير من الدوري الإنجليزي، منها تألق اللاعب الجزائري سليماني، والهزيمة الثالثة على التوالي لمورينهو.

وتجدر الإشارة إلى أن أبرز استنتاج خلال هذا الأسبوع هو تصدر مانشستر سيتي للدوري، دون أي هزيمة إلى حد الآن.

وقالت الصحيفة، في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن الدوري الإنجليزي بدأ يشهد تقلبات منذ الجولات الأولى جعلت من أحباء مانشستر سيتي أكثر المستمتعين. 

وفي هذا السياق، نجح بيب جوارديولا في تأمين فوز سهل، وهو الخامس على التوالي، في ملعب الاتحاد برباعية نظيفة. وتمكن إيفرتون من تحقيق الانتصار الرابع على التوالي، والظفر بالمركز الثاني، على بعد نقطتين من الصدارة، بعد فوزه 3-1 على ميدلسبره. واقتنص كل من توتنهام وأرسنال وليفربول نقاط الفوز، في حين ساهم اللاعب الجديد لليستر سيتي، إسلام سليماني، في قيادة فريقه لتحقيق انتصار مهم؛ بتسجيله هدفين.

ومن جهة أخرى، تلقى مورينهو هزيمته الثالثة على التوالي في الأيام الثمانية الأخيرة، بعد الهزيمة القاسية أمام واتفورد، في حين نجح وست برومش ألبيون في تحقيق فوز مثير على وست هام، وتواصلت متاعب ستوك سيتي بعد أن أخفق مرة أخرى في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم.

وأشارت الصحيفة إلى الأداء الكبير الذي ظهر فيه ليفربول في لقائه الأخير. وقالت الصحيفة إن ليفربول أصبح يمتلك خيارات تكتيكية عديدة، خاصة أن ليفربول يستند على كل لاعبيه في التهديف؛ حيث سجل متوسط الميدان هندرسون والمدافع لوفران هدفي المباراة الأخيرة أمام تشلسي. وأصبح ليفربول بمثابة الكابوس للعديد من منافسيه.

وقدم اللاعب الجزائري إسلام سليماني، الذي يعدّ الصفقة الأغلى في تاريخ نادي ليستر سيتي، مستوى رائعا في انطلاقته مع النادي الإنجليزي؛ حيث سجل ثنائية في أول مباراة له في الدوري الإنجليزي. وسجل سليماني تسعة أهداف من ضربات رأسية، بما فيها سبعة لناديه القديم سبورتينغ لشبونة. وقال خورخي جيزوس، مدرب سبورتينغ لشبونة إن سليماني يمكنه تسجيل 50 هدفا إذا ما أتيحت له فرص عديدة مثل فاردي.

وفي سياق آخر، كان أليكس إيوبي، الذي يمتلك البعض من خصال عمه جاي جاي أوكوشا، اللاعب الأكثر بروزا في تشكيلة أرسنال خلال لقائه الأخير ضد هال سيتي. ولفت اللاعب الشاب الأنظار؛ بمساهمته في الهدف الثاني بتمريرة ساحرة بالكعب إلى زميله ولكوت.

وأضافت الصحيفة أنه في حالة مواصلة دي بروين لأدائه المتميز خلال المباريات الأولى، فمن المؤكد أنه سيكون أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز. وكان النجم البلجيكي أفضل لاعب في لقاء الدربي الأخير، كما ساعد فريقه في الانتصار الساحق ضد بورنموث؛ حيث افتتح التسجيل من ركلة حرة، وكان له دور كبير في الهدف الثاني. 

وأثبت ناصر الشادلي، الذي يعدّ الصفقة الأغلى في وست برومش ألبيون، أنه يستحق كل جنيه دفع من أجل ضمه. و سئم الجناح البلجيكي من الجلوس على دكة الاحتياط في توتنهام، وهو ما جعله يحزم حقائبه؛ بحثا عن فريق متواضع يقدم له مكانا في التشكيلة الأساسية.

وذكرت الصحيفة أن مدرب إيفرتون، رونالد كومان، أدرك، على عكس المدرب السابق مارتينيز، أهمية التوازن بين الدفاع والهجوم. وينبغي ألّا نندهش إذا احتل إيفرتون أحد المراكز الستة الأولى هذا الموسم، أو حتى المراكز الأربعة الأولى؛ لأنه يعدّ خصما صعبا. 

وأضافت الصحيفة أن واين روني لا يستحق مكانه كأساسي في مانشستر، حيث قام الكابتن بسلسلة من الأخطاء في اللقاء الأخير، بالرغم من أن مورينهو قدم إليه فترة راحة، ولم يدرجه في القائمة التي شاركت في لقاء فينورد الخميس الماضي.

ومن جهة أخرى، يحتاج لاعب ساوثمبتون، تشارلي أوستين، إلى أكثر من هدفين ولقب رجل المباراة؛ من أجل إقناع مدرب النادي كلود بويل. وقدم اللاعب الإنجليزي أداء متميزا في مباراة الخميس ضد سبارتا براجا في الدوري الأوروبي، لكنه كان أحد البدلاء ضد سوانسي، قبل أن ينظم لزملائه على أرضية الملعب ويخطف هدف الفوز.

واحتاج ستوك سيتي، الموسم الماضي، إلى سبع مباريات من أجل تحقيق الفوز الأول، إلا أنه أتم الموسم في المركز التاسع. ويعاني النادي خلال هذا الموسم من دفاع هش وعقم هجومي جعل ستوك سيتي يحقق 4 هزائم، وتعادل في انطلاقة الدوري الممتاز.

وفي الختام، قالت الصحيفة إن جرمين دفو، البالغ من العمر 33 سنة، ساهم في بقاء فريقه في الدوري الممتاز؛ بتسجيله 18 هدفا، حيث سجل خلال هذا الموسم في مناسبتين في المباريات الخمس التي لعبها مع سندرلاند. وكان دفو مصدر إزعاج لناديه السابق توتنهام خلال المباراة التي جمعتهما يوم الأحد. 
 
الصحيفة: ميرور

الكاتب: مرور فوتبال

المصدر: https://www.mirror.co.uk/sport/football/news/10-things-learned-premier-league-8867080
0
التعليقات (0)