رياضة دولية

تصرف إنساني من متسابق تجاه شقيقه يلفت أنظار العالم (فيديو)

بسبب ارتفاع درجة الحرارة والإجهاد بدأ جوني الحائز على فضية دورة ريو في الترنح على الطريق- يوتوب
بسبب ارتفاع درجة الحرارة والإجهاد بدأ جوني الحائز على فضية دورة ريو في الترنح على الطريق- يوتوب
خطف الشقيقان أليستير وجوني براونلي الأضواء في ختام مثير لسلسلة بطولات العالم للترياتلون، حيث حاول أليستير بطل الأولمبياد مرتين مساعدة شقيقه الأصغر جوني بكل السبل لعبور خط النهاية بعدما نال التعب من الأخير في محاولة يائسة لإهداء لقب بطل العالم إلى شقيقه.

ووفقا لـ"رويترز" فإن جوني الحائز على ميدالية فضية في ريو انهار بعد احتلاله المركز الثاني لكن إنهاء ماريو مولا الجولة الأخيرة في سلسلة بطولات العالم والتي أقيمت في المكسيك في المركز الخامس، كان كافيا ليتصدر المتسابق الإسباني الترتيب العام ليحرز أول ألقابه في سلسلة بطولات العالم، متفوقا بأربع نقاط على البريطاني جوني. وحل الإسباني فرناندو ألارزا ثالثا. لكن انتصار مولا توارى خلف العرض القوي للشقيقين براونلي.

ومع دخولهما الجولة الأخيرة من الموسم كان الفوز سيمنح جوني لقب بطل العالم وقبل أقل من كيلومتر واحد على نهاية مسابقة العدو كان الانتصار في متناوله حيث كان يتقدم بفارق 50 مترا على أقرب مطارديه.

لكن بسبب ارتفاع درجة الحرارة والإجهاد بدأ جوني الحائز على فضية دورة ريو في الترنح على الطريق، ما سمح لمنافسه الجنوب إفريقي هنري شومان بتخطيه في المرحلة الأخيرة من سباق العدو لعشرة كيلومترات ليفوز بالسباق.

 وحاول أليستير الذي كان يحتل المركز الثالث مساعدة شقيقه الذي انهار بدنيا ولف ذراعيه حول رقبته ليساعده على اجتياز الأمتار الأخيرة قبل أن يدفعه على خط النهاية لينهي جوني السباق في المركز الثاني مفضلا إياه على نفسه.

وأبلغ أليستير الصحفيين بعد السباق بينما كان جوني يحصل على مساعدة طبية: "لو كان هذا الأحمق ركض بتوازن على مدار السباق لأنهاه أولا".

وتابع: "كان بمقدوره أن يهرول فقط خلال آخر كيلومترين ويفوز بالسباق. يتعين عليك أن تضع الأحوال الجوية في اعتبارك. كان تصرفا طبيعيا تجاه شقيقي وكنت سأفعل الأمر ذاته مع أي شخص آخر".

وقال مولا إن فوزه انتقص منه الظروف الصعبة التي عانى منها جوني.

وقال المتسابق الإسباني في بيان "لم تكن هذه الطريقة التي أرغب فيها في الفوز بلقب بطل العالم".

وتابع: "وقف الحظ إلى جواري لإنهاء السباق في المركز الخامس وعدم فوز جوني. كنا نتمنى للجميع السلامة عند خط النهاية. لم تكن الطريقة التي أردتها لكن هذه هي طبيعة مسابقة الثلاثي".






                                          
التعليقات (0)