سياسة عربية

خطيب العيد في إيران: السعودية قتلت حجاجنا عطشا

خاتمي
خاتمي
اتهم خطيب العيد في إيران، أحمد خاتمي، السلطات السعودية، بأنها منعت إيصال الماء لحجاج إيران الذين أصيبوا في تدافع منى في موسم الحج الماضي، وأنها منعت المسؤولين الإيرانيين من الوصول إلى مكان "الكارثة".

وطالب خاتمي بـ"محاكمة إسلامية" لحكام السعودية، مؤكدا أن عدد الذين ماتوا في حادثة التدافع هو سبعة آلاف حاج مسلم.

واتهم "آل سعود" بالخيانة، وعدم القدرة على إدارة الحرمين الشريفين، مجددا مطالبة بلاده بإدارة إسلامية للحج.

وهاجم خاتمي 37 دولة إسلامية، قال إنها سكتت على وفاة حجاجها، مرجحا أنهم تلقوا رشوة سعودية مادية.

يذكر أن إيران امتنعت هذا العام عن إرسال حجاجها إلى بلاد الحرمين، احتجاجا على إجراءات منح التأشيرة السعودية.
التعليقات (2)
خالد
الثلاثاء، 13-09-2016 01:04 ص
مضحك اذا حاول الغبي يتقمص دور المحلل مثال المعلق محمد أحمد .هل لم يبقى صديق لسعودية.؟ 54 دولة اسلاميه بمافيها اذربجان الشيعية صوت ضد ايران ومع السعودية بعد استبعاد لبنان والعراق اذناب ايران.يبدو انك اصم لوكنت غير ذالك لسمعت رعد الشمال الذي شارك به 350 الف جندي في شمال السعودية من 35 دولة اسلامية مغفل أنت يامحمد.
محمد احمد
الإثنين، 12-09-2016 04:28 م
الخطة الإيرانية الجديدة هي تدويل إدارة الحج. و ستأخذ الدول الغربية هذه الفكرة مستقبلا و تشتغل عليها حتى تبتز بها المملكة العربية السعودية. مشكلة النظام السعودي انه لم يبقي له أصدقاء فقة من بين اهل السنة و الجماعة، مشى وراء المخطط الأمريكي بالمنطقة و حارب صدام حسين السني الوطني العربي و حاصر شعب العراق لسنوات و كان يحيك هو و اعلامه و اقلامه المؤامرات الكاذبة ضد نظام صدام الى ان أُسقط النظام و سيطرت ايران على العراق. عين الشئ فعلته مع مرسي رئيس مصر المنتخب بحيث تأمرت و دعمت السيسي الذي يدعم شيعة بغداد و علوي دمشق خدم طهران. و غيرها الكثير من الأخطاء المميتة التي سردها ممل لان النظام السعودي لن يتغير.