سياسة عربية

احتراق محل خمور بعد زيارة مثيرة للجدل لمرشح إسلامي أردني

المرشح الإسلامي الأردني في الزرقاء سعود أبو محفوظ ضمن التحالف الوطني للإصلاح- تويتر
المرشح الإسلامي الأردني في الزرقاء سعود أبو محفوظ ضمن التحالف الوطني للإصلاح- تويتر
شب حريق في محل لبيع الكحول والخمور صباح السبت، في مدينة الرزقاء، شرقي العاصمة الأردنية عمّان، بعد يوم من التقاط صور للمرشح عن التحالف الإسلامي الذي يخوض الانتخابات النيابية، وهو يخرج من المحل.
 
وأثارت الصورة التي التقطت للمرشح عن قوائم التحالف الوطني للإصلاح، سعود أبو محفوظ، جدلا واسعا، وذلك لدخوله محل الخمور. وأكد المرشح في تصريح لمواقع محلية أردنية أنه فعلا دخل إلى محل بيع الخمور في الزرقاء، وذلك "من أجل دعوة صاحب هذا المحل للتصويت له".

وأوضح أنه قام ومن معه من أعضاء الكتلة بإعطاء صاحب ذلك المحل بيانا انتخابيا للكتلة، ودعوته لانتخابهم، مشيرا إلى أن "هذا الشخص هو مواطن أردني، ومن حقه أن ينتخب، ومن حقنا أن ندعوه لانتخابنا".
 
وبحسب تصريحات للدفاع المدني الأردني، فقد أظهرت التحقيقات الأولية أن سبب الحريق هو تماس كهربائي.
 
وأثار خبر احتراق المحل سخرية واسعة وتندرا على شبكات التواصل الاجتماعي، وطالب ناشطون المرشح أبو محفوظ بتوزيع البرنامج الانتخابي في السفارة الإسرائيلية في عمان، لعلها تتعرض لمصير محل الخمور والكحوليات.

ووصف بعض الناشطين المرشح الإسلامي ساخرا بأنه "حسين الجسمي الأردني"، وأضاف آخر: "هذا الزلمة رجله والحرق".

ودافع عديدون عن مرشح كتلة التحالف الوطني، موضحين أن ما وقع مجرد حادث، لا علاقة له بالزيارة.

وتساءل بعض المغرّدين: كيف يطلب مرشح إسلامي من صاحب محل للخمور انتخابه، في حين أنه يحرم مكسبه، وأنه ربما في حال فوزه في انتخابات البرلمان، سيطالب في المجلس النيابي بإغلاق متاجر الخمور والكحوليات في المملكة.

يشار إلى أن الانتخابات البرلمانية المقبلة المزمع إجراؤها في الأردن، في العشرين من أيلول/ سبتمبر المقبل، ينظر إليها على أنها منحت جماعة الإخوان المسلمين فرصة ذهبية لاسترداد حضورها الذي افتقدته في الشهور السابقة، بسبب أزمتها الداخلية من جهة، والتضييق الحكومي عليها من جهة أخرى، بحسب مراقبين ومحللين.

اقرأ أيضا: إخوان الأردن.. ماذا يرجون من الانتخابات البرلمانية القادمة؟





التعليقات (0)