سياسة عربية

"أنجلينا جولي" تدعو إلى إيجاد "حلول جذرية" للأزمة السورية

زارت أنجلينا جولي مخيم "الأزرق" الخاص باللاجئين السوريين شرقي الأردن- أرشيفية
زارت أنجلينا جولي مخيم "الأزرق" الخاص باللاجئين السوريين شرقي الأردن- أرشيفية
دعت المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أنجلينا جولي، الجمعة، قادة العالم إلى إيجاد "حلول جذرية" للأزمة السورية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته جولي على هامش زيارة أجرتها لمخيم "الأزرق" الخاص باللاجئين السوريين شرقي الأردن.

وقالت جولي التي وصلت إلى الأردن صباح الجمعة في زيارة قصيرة تجريها للمملكة تستغرق يوما واحدا: "هذه زيارتي الرابعة للمملكة منذ الأزمة السورية (...) ليست هناك أسرة واحدة في هذا المخيم لم تعان من مشكلة (...) هنالك أطفال. هنا لا يعرفون سوى هذه الحياة في الصحراء القاحلة (...) قلبي ينفطر عليهم".

وتطرقت جولي في حديثها إلى النازحين السوريين العالقين على الحدود الأردنية السورية في منطقة "الساتر الترابي" بقولها: "هذه المشكلة لا يجب أن يتحملها الأردن، والعالم عرف عن وضعهم منذ شهور ولم يضع حلولا (...) هذا في الواقع يعرضهم إلى مشاكل أخرى".

وتوجهت للشعب الأردني قائلة: "أود أن أتحدث إلى هذا الشعب لأن محبتهم وإنسانيتهم أقدرها كثيرا. لقد قدمتم لجيرانكم رغم معرفتكم بالضغوط على مواردكم ولا زلتم مستمرين (...) أشكر (عاهل البلاد) الملك عبد الله (الثاني) على قيادته الحكيمة وأتمنى للجميع عيدا سعيدا".
التعليقات (1)
أدهم الاحمد
السبت، 10-09-2016 09:50 م
شكرا"...جزيلا"..عل حسن اهتمامك لشعبنا..العظيم ..وعل قدومك ..وعل لطفك..حنانك .بااهتمام الاطفال ..ورقة قلبك.. ..ياسيدة أنجلينا جولي ..والله يكثر من امثالك ..ربنا يحفظك.

خبر عاجل