سياسة عربية

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "يسقط انقلاب الذل والعار"

مظاهرات الشرعية (الأناضول) - الأناضول
مظاهرات الشرعية (الأناضول) - الأناضول
دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر جماهير الشعب إلى الاستمرار في رفض الغلاء وقرض صندوق النقد الدولي وعسكرة الوطن، في أسبوع ثوري جديد بعنوان "يسقط انقلاب الذل والعار"، ضمن الموجة الثورية "ارحل".

وقال في بيان له، الجمعة: "في كل يوم يتضح أن الفاشل السيسي هو سبة وعار في تاريخ مصر، وأن الله -عز وجل- مهما طال الوقت لن يصلح عمل المفسدين، وها هو العميل السيسي في صوره الذليلة بقمة العشرين، يقف متذللا لسلام يحط من كرامة المصريين".

واستطرد التحالف قائلا: "هذا ما يجعلنا نكرر النداء لكل حر بأن ينضم لحراكنا الغاضب المستمر منذ أكثر من 3 سنوات؛ لإنقاذ مصر من انقلاب ما أتى بخير ولن يأتي به".

وأشار إلى أنه يتابع عن كثب تداعيات ما وصفه بإجرام السيسي بحق فقراء مصر ومحدودي الدخل، واستمرار نظامه الانقلابي في عسكرة كل شيء حتى لبن الأطفال ووزارة التموين.

وقدم التحالف التهنئة للمصريين والرئيس محمد مرسي بحلول عيد الأضحى، داعيا للاهتمام بالفقراء وأسر المعتقلين والشهداء، خاصة مع حلول العيد وقرب العام الدراسي الجديد.

وقال إنه "سيقف كتفا بكتف مع كل مناضل، لا يتقدم عنه ولا يتأخر، ولن يخشى الباطل، وستبقي مواقفه الداعمة للعمال ورفض محاكمتهم عسكريا أو نهب حقوقهم بجانب دعم المظلومين والإرادة الشعبية ومطالب ثورة يناير العظيمة، لتكون شراكة حقيقية مستقبلية تبني الوطن وتحمي الحقوق والحريات".

وتابع: "إن الانقلاب يستمر في جرائمه، ليس بحق الفقراء فقط، ولكن في السجون أيضا، ويستمر فشله، ليس في الاقتصاد فحسب، ولكن في سيناء الحبيبة وأهلها المظلومين، وهذا ما يدعو للاجتماع على كلمة سواء؛ لإزاحة الانقلاب، والاتفاق على ترتيبات ما بعده، وهذا هو الحل الأفضل للأزمة في مصر، فما خاب من احترم الإرادة الشعبية أو انتصر لحقوق الفقراء والمظلومين".

وأكد أنه يتابع بكل اهتمام كل التعليقات والنصائح والتوجهات التي وصفها بالبناءة، والتي ترد إليه، لافتا إلى أن استمراره منذ أكثر من 3 سنوات في طريق رفض الانقلاب يحتاج لتطوير، ولكنه كان الأفضل، بحسب قوله.

وأردف: "قبضنا على جمر الثورة، رغم التشويه والاعتقالات والانتقام الممنهج ضدنا، ونثق كل الثقة في الله أن انتفاضة للمصريين ستخرج وستنتصر عما قريب، فتوحدوا لتنقذوا مصر وحقوق كل مصري قبل فوات الأوان".
التعليقات (0)