سياسة دولية

انتقاد أممي لتعهد حزب بحظر القرآن وإغلاق المساجد بهولندا

قال مسؤول أممي إن القادة السياسيين تقع على عاتقهم مسؤولية عدم إثارة مخاوف الآخرين- أرشيفية
قال مسؤول أممي إن القادة السياسيين تقع على عاتقهم مسؤولية عدم إثارة مخاوف الآخرين- أرشيفية
انتقدت الأمم المتحدة تعهد "حزب الحريات" الهولندي اليميني المتطرف بزعامة "خيرت فيلدرز"، الجمعة الماضية، بغلق جميع المساجد وحظر القرآن الكريم في بلاده في حال فوزه بالانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في آذار/ مارس العام المقبل، وشددت على ضرورة عدم إثارة "مخاوف الآخرين" من قبل المسؤولين السياسيين المنخرطين في الحملات الانتخابية.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك، في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، الثلاثاء، ردا على سؤال بخصوص تعهد الحزب الهولندي: "يرى الأمين العام أن كل القادة السياسيين المنخرطين في حملات انتخابية تقع على عاتقهم مسؤولية عدم إثارة مخاوف الآخرين".

وأضاف المسؤول الأممي: "في لقاءاته المتعددة مع القادة الأوروبيين تحدث الأمين العام عن المخاطر التي يمكن أن يواجهها الناس من إثارة مشاعر الخوف والكراهية بينهم، إن هناك مسؤولية تقع على عاتق جميع القادة السياسيين المنخرطين في حملات انتخابية بعدم إثارة مشاعر الفزع بين الناس".

وكان "خيرت فيلدرز" نشر مسودة البرنامج الانتخابي للحزب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الجمعة الماضية، حيث شكّل وعده الأساسي "إزالة الدين الإسلامي" من هولندا، عبر غلق كافة المساجد، وحظر القرآن الكريم، وإلغاء تصاريح الإقامة للاجئين في البلاد.

وتعهد الحزب في مسودة برنامجه الذي نشره زعيمه أيضا على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "توتير" بالتزامن مع نشره على موقع الحزب، بعدم استقبال اللاجئين والمهاجرين من الدول الإسلامية، وسحب تصاريح الإقامة الممنوحة خلال فترة محددة، وغلق مراكز اللاجئين.
التعليقات (0)

خبر عاجل