سياسة دولية

حلب محرقة الإيرانيين.. وطهران تشيع قتلاها في قم (صور)

شهدت المدن الإيرانية خلال اليومين الماضيين استقبال جثامين عشرات القتلى من قوات الحرس الثوري- فارس
شهدت المدن الإيرانية خلال اليومين الماضيين استقبال جثامين عشرات القتلى من قوات الحرس الثوري- فارس
شهدت مدينة قم الإيرانية، السبت، تشييع جثامين خمسة عناصر من لواء فاطميون ولواء زينبيون الذين قتلوا في سوريا للدفاع عن المقدسات الشيعية، بحسب الإعلام الإيراني.

وقالت وكالة أنباء "رسا" الإيرانية إن العناصر التي تم تشييعها بمدينة قم هم من الجاليات الأفغانية والباكستانية المقيمة في مدينة "قم"، وعلى الأغلب من طلبة الحوزة الشيعية هناك.

وحضر تشييع جثامين قتلى لواء فاطميون الأفغاني ولواء زينبيون الباكستاني ممثل خامنئي بالحرس الثوري، ونواب مدينة قم بالبرلمان الإيراني، وقادة عسكريين من قوات الحرس الثوري.

وهذه هي أسماء القتلى الذين تم دفنهم بمدينة قم الإيرانية بحسب وكالة رسا نيور الإيرانية:

حسين رضايي من عناصر لواء فاطميون
سيد مصطفى حسيني من عناصر لواء فاطميون
عباس كامل من عناصر لواء فاطميون
مظاهر حسين بادشاه من لواء زينبيون
مدثر حسين من لواء زينبيون

يشار إلى أن لواء فاطميون تتكون عناصره من الشيعة الأفغان أو ما يعرف بالشيعة الهزارة في أفغانستان، وتم تشكيل هذا اللواء تحت إشراف فيلق قدس الذي يمثل الجناح الخارجي لقوات الحرس الثوري، وأغلب عناصر لواء فاطميون من الجالية الأفغانية المقيمة بإيران.

فيما يتكون عناصر لواء زينبيون من الشيعة الباكستانيين، وكانت بدايات تشكيل هذا اللواء من مدينة قم الإيرانية عن طريق استقطاب الطلبة الباكستانيين الشيعة الذين حصلوا على منح دراسية بالحوزة الشيعية في المدينة.

ورغم تكتم وسائل الإعلام الإيرانية على الإحصائيات الرسمية والحقيقية لقتلى عناصر قوات الحرس الثوري بسوريا، فقد شهدت المدن الإيرانية خلال اليومين الماضيين استقبال جثامين عشرات القتلى من قوات الحرس الثوري والقوات التي تقاتل بجانب الحرس بسوريا كلواء فاطميون الأفغاني ولواء زينبيون الباكستاني.

ونشر موقع "مشرق نيوز" المقرب من الحرس الثوري الإيراني مقطع فيديو عن مقتل ضباط الحرس بسوريا، وقال: "منذ خمس سنوات وأبناء الإسلام المحمدي يقاتلون للدفاع عن المقدسات الشيعية بسوريا، وسقط المئات من هؤلاء برصاص المعارضة السورية التابعة لآل سعود وأمريكا".



                

                

                
                

                

                
التعليقات (0)

خبر عاجل